:: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية       :: أسعار الذهب اليوم الثلاثاء 23-4-2024 في اليمن      :: بكلمات مؤثرة...علي محسن الأحمر ينعي الشيخ عبدالمجيد الزنداني       :: حادث مروري يودي بحياة شخصين وإصابة 11آخرين في محافظة أبين     

محليات

تحذير هام من تلصحة العالمية بشان الوضع الصحي باليمن

       يمان نيوز - متابعات 13/06/2018 18:21:01
أعلنت منظمة «الصحة العالمية»، اليوم الأربعاء، أن الأوبئة تمثل مصدر تهديد لحياة الملايين من السكان في اليمن.
ونقلت وكالة «الأناضول» عن ممثل الصحة العالمية في صنعاء، نيفيو زاغاريا، قوله في تقرير نشرته المنظمة على موقعها الرسمي، إن «تفشي الأمراض المعدية، يعد مصدر قلق على الصحة العامة، ويشكل خطراً يحدق بالسكان في اليمن، خصوصاً الأطفال»، مضيفاً «تحت وطأة الصراع المسلح وانهيار النظام الصحي، تعمل منظمة الصحة والسلطات، مع الشركاء المحليين والدوليين، على توسيع نطاق استجابتها من خلال إنشاء فرق استجابة سريعة لمكافحة الأوبئة».
وتابع «دعمت المنظمة إنشاء فرق استجابة سريعة على مستوى المحافظات عام 2016، وبحلول 2017 ارتفع عدد الفرق إلى 331 فريقاً، يتألف كل فريق من 695 عاملاً صحياً».
وأضاف زاغاريا «يسعى العاملون الصحيون لتوفير المساعدة للمجتمعات الأكثر تضرراً عن طريق إجراءات الحماية المبكرة ضد الأمراض شديدة العدوى»، مضيفاً أنه «مع انتشار الأوبئة التي تمثل مصدر تهديد لحياة الملايين من السكان في اليمن، تعتمد الاستجابة الفعالة بشكل كبير على السرعة في عملية الترصد الوبائي».
ولفت إلى أن «الكشف المبكر يؤدي إلى التدخل في الوقت المناسب، وبالتالي إنقاذ حياة الناس».
وكانت تقارير سابقة لـ«الصحة العالمية»، أفادت بوفاة أكثر من ألفين و200 حالة بمرض الكوليرا في اليمن، وتسجيل أكثر من مليون حالة يشتبه إصابتها بالمرض، منذ أبريل من العام 2017، فضلا عن وفاة نحو 100 شخص بوباء الخناق (الدفتيريا)، خلال أكثر من نصف عام.
وخلفت الحرب المستمرة منذ أكثر من 3 سنوات أوضاعاً إنسانية وصحية صعبة، ودفعت الملايين إلى حافة المجاعة، بحسب تقارير سابقة للأمم المتحدة.