:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

الحكومة تؤكد حرصها على المدنيين وتدعو المجتمع الدولي الى مساندة جهودها لتحرير الحديدة

       يمان نيوز 14/06/2018 06:04:01


 
دعت الحكومة الشرعية، المجتمع الدولي مساندة جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي الداعم للحكومة للشرعية، للسيطرة على ميناء الحديدة، واعادته للحكومة الشرعية.
وقال وزر الادارة المحلية عبدالرقيب فتح، إن مليشيات الحوثي استخدمت الميناء خلال ثلاث أعوام لأغراض عسكرية وتهريب الصواريخ والأسلحة وتهديد دول الجوار واعاقة الاعمال الاغاثية بصورة مخالفة لكل القوانين الدولية والإنسانية، ومؤكداً ان إعادة كافة الموانئ الى الحكومة يضمن امن وسلامة الملاحة الدولية ومرور السفن التجارية والاغاثية بشكل طبيعي".

 
وأكد فتح، حرص القيادة السياسية والحكومة الشرعية الالتزام بالقوانين الدولية والإنسانية والحفاظ على سلامة المدنيين في كافة محافظات الجمهورية ومنها محافظة الحديدة وضمان وصول المساعدات الى كافة المحافظات دون استثناء.
واشار الى ان المليشيا الحوثية الانقلابية تقتل المدنيين وتقصف الاحياء السكنية في المحافظات بكل أنواع الأسلحة وقامت بجرائم حرب بحق المدنيين، وعملت على تجويع أبناء محافظة الحديدة، لافتاً الى ان عملية تحرير الحديدة، هي انقاذ لأكثر من 4 مليون مدني من إرهاب المليشيا الانقلابية وحصارها للمحافظة منذ اكثر من ثلاثة أعوام.

 
وأوضح بأن المليشيات الانقلابية ومنذ سيطرتها على محافظة الحديدة، عملت على تردي الوضع الإنساني لأبناء المحافظة بشكل كبير، وادت سياستها التجويعية الى ظهور المجاعة في عموم المحافظة.
وأضاف فتح "ان مليشيا الحوثي منذ سيطرتها على الميناء عملت على إعاقة ونهب 84 سفينة اغاثية وتجارية ونفطية، وقصفت 5 سفن اغاثية وتجارية ، ومنعت افراغ أكثر من 84326 طن من البترول و11.979 طن من الديزل، في الميناء، إضافة الى قصفها لـ 4 مخازن تابعة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في المحافظة وتدميرها لأكثر من 5




متعلقات