:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

القوات السعودية بمحافظة المهرة توافق على مطالب المعتصمين

       13/07/2018 12:31:10
يمان نيوز -متابعات 
وافقت قيادة التحالف العربي بمحافظة المهرة شرقي اليمن ممثلا بالقوات السعودية على مطالب المعتصمين، وفي مقدمتها إعادة الوضع إلى ما قبل الإجراءات السعودية الأخيرة في المحافظة، خصوصا فيما يتعلق بمطار الغيظة والمنافذ البرية والبحرية.

واليوم الجمعة يدخل الاعتصام يومه العشرين بمشاركة شبابية وقبلية ومسؤولين محليين.

وينص الاتفاق الذي خرج به اجتماع عقد يوم الثلاثاء الماضي برئاسة الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة الأستاذ سالم نيمر وبحضور قيادة التحالف العربي بالمحافظة على استبدال القوة المتواجدة في منفذ صرفيت البري الحدودي مع سلطنة عمان بقوة من الامن العام، وعدم السماح لأي قوة لا تخضع للسلطة المحلية بالتدخل في الشؤون الداخلية للمحافظة.

ويقضي الاتفاق بفتح مطار الغيظة للطيران المدني من قبل التحالف العربي والاتفاق مع وزير النقل لترتيب رحلات مدنية من وإلى المطار، على أن تكون حراسة المطار من قبل قوات الأمن المركزي ماعدا البوابة الشرقية تكون تحت إشراف التحالف العربي والشرطة الجوية.

كما وافقت السلطة المحلية على المطالب المتعلقة بعملها والتي تتضمن الاهتمام بالخدمات العامة وبناء الأمن العام والشرطة بناء وطنيا فضلا ع تحقيق التكامل بين قيادة المحافظة والمجالس المحلية وكلاء المحافظة.

وفيما يتعلق باستيراد البضائع التي قضت توجيهات سابقة لتحالف بمنع دخولها تم الاتفاق على وضع آلية جديدة لاستيرادها تتضمن السماح باستيرادها بالحد الأدنى كما موضح أدناه:

المواسير الحديد: يتم السماح باستيراد جميع الأنابيب الحديد التي يكون سمكها أقل من 8 ملم وأدنى، ويبقى المنع ساريا للأنابيب السميكة.

السماد العضوي: وضع آلية لتحديد احتياج السوق المحلية بمحافظتي المهرة وحضرموت بالتنسيق مع الجمعيات والاتحادات الزراعية بالمحافظتين وتحديد الاستهلاك المحلي بعد موافقة وزارة الزراعة.

الأسيد: الموافقة على استيراد الأسيد بشرط أن يكون نسبة تركيزه أقل من 40% وما دون والمستخدم في الأغراض العامة.

السيارات الشاص والدراجات النارية: العمل بما هو جار في بقية المنافذ في المحافظات الأخرى.

وعلى ضوء موافقة التحالف العربي على مطالب المعتصمين عقدت السلطة المجلية اجتماعا باللجنة المنظمة للاعتصام وجرى الاتفاق على رفعه على أن تتولى السلطة المحلية متابعة بنود الاتفاق.




متعلقات