:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

مؤسسة كرمان الدولية تدشن توزيع مشروع الإغاثة العاجلة لنازحي الحديدة

       19/07/2018 20:19:08
يمان نيوز -تعز 
دشن اليوم د.عبدالحكيم عون وكيل محافظة تعز مشروع توزيع الإغاثة العاجلة عبر مؤسسة توكل كرمان الدولية لـ 450 أسرة من نازحي محافظة الحديدة الذين نزحوا إلى محافظة تعز جراء الحرب الدائرة في محافظة الحديدة و تمترس المليشيا الانقلابية في الاحياء السكنية بالمحافظة.

ودعى الوكيل عون وكيل المؤسسات الدولية الإنسانية والإغاثية لدعم نازحي محافظة الحديدة الذين وصلوا محافظة تعز والتي هي الأخرى تعاني ويلات الحرب والدمار والحصار منذ مايزيد عن ثلاث سنوات، وقدم عون الشكر لمؤسسة توكل كرمان التي قامت اليوم بتوزيع 450 سلة مستهدفة 450 أسرة معبرا عن تقديره لأنشطة المؤسسة الإنسانية.

من جانبها قالت حياة الذبحاني منسقة المشروع في تعز إن مؤسسة توكل كرمان كانت هي السباقة في إغاثة الناس الذين تشردوا من الحرب وأصبحوا في العراء بغير مأوى؛ مشيرة إلى أن مؤسسة توكل كرمان هي السباقة ايضا في إغاثة نازحي الحديدة.

وأضافت الذبحاني أن المؤسسة استهدفت 450 أسرة بـ 450 سلة غذائية وهي مرحلة أولى من مراحل أخرى قادمة، شاكرة المؤسسة ولكل القائمين عليها ومؤكدة بأن مدينة تعز لن تنسى دور المؤسسة خصوصا في ظل الأوضاع الصعبة التي تعيشها المحافظة.

فيما تحدث أحد المستفيدين من المشروع ويعد أحد النازحين من محافظة الحديدة قائلا : أننا خرجنا هربا من الحرب الدائرة من محافظة الحديدة الى محافظة تعز رغم الحصار المفروض عليها بانفسنا واولادنا إلى هذه المحافظة الأبية ، وكانت لفتة كريمة من مؤسسة توكل كرمان الدولية لتقديمها الاغاثة للنازحين وهناك نازحين كثر لازالوا قادمين من محافظة الحديدة فنرجوا من كل المؤسسات الخيرية الداعمة للنازحين ان تهتم بهم وتقدم لهم الاغاثة اللازمة.


الجدير بالذكر أن هذه الحملة الإنسانية جاءت استجابة للوضع الإنساني المزري الذي يعانيه نازحو الحديدة ، والذين تتزايد أعدادهم وتتفاقم معاناتهم يوما بعد يوما ، يتوزع النازحون في تعز على معظم الأحياء السكنية وبعض مديريات أطراف المدينة في حي الروضة ، والدحي ،و حبيل سلمان ومديريتي الشمايتين والمواسط.




متعلقات