:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

المهرة :مظاهرات في نشطون أمام معسكر سعودي تطالب بتنفيذ الوعود والإتفاقات المسبقة (صورة)

       11/09/2018 16:29:29

يمان نيوز -المهرة

نفذ العشرات من أبناء ميناء، نشطون، اليوم الإثنين، وقفة احتجاجية أمام أحد المعسكرات السعودية تطالبهم بتفيذ وعودهم التي سبق وأن قطعوها لهم.

وقال مصدر محلي إن أبناء قرية "نشطون" التابعة لمديرية الغيظة تظاهروا اليوم أمام المعسكر السعودي للمطالبة بتنفيذ الإتفاقات التي سبق وأن قطعوها للمعتصمين في المحافظة.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب القوات السعودية برفع يديها عن مخصصات المحافظة من الوظائف التي تجند بها ميليشيات من خارج المحافظة لتنفيذ مخططاتها الإستعمارية.
وردد المحتجين هتافات تطالب بتوظيف شباب "نشطون" وغيرها من مناطق المحافظة العاطلين عن العمل وفقا للوعود والإتفاقات التي أبرمت مع المعتصمين.
يأتي احتجاج أبناء "نشطون" بعد أن لجأت القوات السعودية خلال الأسبوعين الماضيين إلى تجنيد ميليشيات من خارج المحافظة في الوقت الذي يوجد فيه الآلاف من أبناء المحافظة عاطلين عن العمل.
ووصلت أمس الأحد، أكثر من ثلاثين قاطرة تحمل سيارات فورد وشاص في اطار خطة لعسكرة محافظة المهرة التي ظلت في السنين الماضية بعيدة عن التوترات والصراعات التي عاشتها اليمن منذ 2011م .
واستمر التحالف السعودية الإماراتي منذُ مطلع العام الماضي في نقل التوتر إلى المحافظة وآخر مخططاته كانت خلال الأيام الماضية والتي سعى من خلالها إلى تجنيد مليشيات وتعيين قيادات عسكرية من خارج المحافظة ، حيث تم تعيين قائد لخفر سواحل المهرة من الظالع مع استقدام 600 مجند ليكونوا نواة لمليشيات الحزام الأمني.
وقالت لجنة اعتصام المهرة في بيانها الأخير خلال الأسبوع الماضي، إنها ملتزمه بالمهلة المحددة لتنفيذ الاتفاق بينها وبين قيادة التحالف واعلنت في حال عدم التنفيذ الاتفاق عودة الاعتصام مع التصعيد السلمي .