:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

التجسس.. مهمة زينبيات الحوثي في مجالس عزاء النساء

       14/09/2018 22:32:54

يمان نيوز -متابعات

مع ارتفاع منسوب نزيفها الميداني، ضاعفت ميليشيا الحوثي الرقابة الأمنية على سكان العاصمة صنعاء، حد زرع جواسيس ناعمة لإحصاء أنفاس النساء في مجالس العزاء النسائية.


ووصل الحال بالنسوة في مناطق سيطرة الحوثيين لمستوى الامتناع عن التحدث في جلسات العزاء في أمور عامة أو انتقاد سطوة الميليشيا وانتهاكها حقوق المواطنين، خصوصا إذا كان المتوفي من أتباع الميليشيا.

تقول (أ.د ) لـ"نيوزيمن"، "ذهبت إلى أحد مجالس العزاء في صنعاء بعد أن توفي ولدهم البالغ من العمر 19 عاما في صعدة، وعندما علمت بوفاته تذكرت طفولته ولعبه مع أحد أبنائي قبل عشر سنوات فذهبت لأقدم واجب العزاء لأسرته وأخذت موقعي في المجلس كحال النساء".

تضيف: "بعدها تفاجأت بالداعية الموجودة في العزاء -والمفترض بها أن تدعو للميت وتصبر اهله- تقول للنساء الحاضرات: (ماذا تريدون من أبنائكم.. لماذا تجبرونهم على المكوث بجانبكم.. أطلقوهم إلى الجهاد.. دعوهم يلتحقون بالجبهات لينالوا الأجر والثواب ويرزقوا بالحور العين في الجنة)".

وتواصل أ.د رواية الموقف قائلة: "أثار هذا الحديث استفزازي خصوصا وأن جميع النساء تسمع الحديث بصمت، فقاطعت كلام الداعية معارضة: لماذا لا تقولين هذا الكلام للمشرفين الكبار أصحاب الفلل والعقارات أين هم أصحاب المناصب لماذا لا يلتحقون بالجبهات ويتركون الأطفال يدفعون الثمن؟".

وتكمل: "ساد الصمت على المجلس لثوانٍ ومن ثم بدء الهجوم عليّ بكلمات مختلفة من قبل الزينبيات الموجودات في (عميلة – داعشية – عفاشية) وبدأت أشعر بدكمات في ظهري وخبط على رأسي فانسحبت من المجلس بهدوء قبل أن يتم اغتيالي".

واتجه الحوثيون إلى تجييش ما يطلق عليهن (الزينبيات) في تجمعات النساء سواءً في مجالس العزاء أو الأعراس لرصد ونقل الأحاديث التي تدور بين النساء وصولاً إلى الانتقام منهن بطرق مختلفة إما بالحرمان من فرص العمل أو فصلهن من الدرجات الوظيفية في المرافق الحكومية.

وتقوم الزينبيات برصد النساء اللواتي ينتقدن ميليشيا الحوثي في الجلسات الخاصة أو مجالس العزاء ومن ثم يرفعن معلوماتهن إلى القيادات العليا لتبدأ بإجراءات العقاب بحقهن أو بحق أقاربهن من الذكور.

في حين وصلت انتهاكات ميليشيا الحوثي حد منع ذوي القتلى في جبهاتها، من دفن جثامين أبنائهم قبل أن تقوم الأسرة بتأدية الطقوس المبتدعة حوثياً بما فيها الاحتفاء بالميت وإطلاق الأعيرة النارية فرحاً بمقتله.


 
 
 




التعليقات

متعلقات