:: محافظ المهرة يشدّد على مضاعفة الجهود لإصلاح الطرق المتضررة من السيول      :: كهرباء المهرة تعلن زيادة ساعات انقطاع الخدمة      :: السلطات بوادي حضرموت تفتح الطرق الدولي بعد إغلاقه جراء سيول الأمطار      :: شيخ مشائخ سقطرى يعزّي سلطنة عمان في ضحايا الأمطار والسيول     

محليات

مأرب.. أطفال مجندون يتعرفون على معالم تاريخية وسياحية

       18/09/2018 15:12:23
يمان نيوز -مارب 

نفذت مؤسسة وثاق للتوجه المدني اليوم الثلاثاء رحلة للمعالم التاريخية والسياحية في محافظة مأرب لـ 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب ضمن مشروع إعادة تأهيل الأطفال المجندين والمتأثرين بالحرب الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأبدى الأطفال المجندون سعادتهم واستمتاعهم بالتعرف على معالم تاريخية, لأول مرة يقومون بزيارتها وهي تدل على عظمة آبائهم وأجدادهم, التي يجب أن تحافظ عليها الأجيال.

وزار الأطفال عرش بلقيس, ومعبد أوام, وسد مأرب القديم والجديد, الذي تتدفق فيه المياه عبر قنوات الري الممتدة على وادي عبيدة.

تخللت الرحلة فقرات ترفيهية ومسابقات رياضية, أضفت جوا من المرح, لهدف 
وتهدف الرحلة إلى تخليص الأطفال من آثار التجنيد, والزج بهم في معارك القتال في عدد من المحافظات اليمنية, وتخللتها فقرات ترفيهية ومسابقات ثقافية متنوعة.

ويذكر أن مؤسسة وثاق تنفذ الدورة الثالثة لعدد 26 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب في إطار المرحلة الخامسة والسادسة التي استهدفت إعادة تأهيل 80 طفلاً مجنداً ومتأثراً.

وعملت في الدورات على إعادة تأهيل 241 طفلاً مجنداً ومتأثراً بالحرب من عدة محافظات يمنية مختلفة, ضمن المشروع الإنساني لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية, والتي أعلن عنها في خطته التي يستهدف فيها إعادة 2000 طفل في اليمن إلى حياتهم الطفولية.