:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

الجيش الوطني يطل على قبر حسين الحوثي في معقل الحوثيين بصعدة

       19/09/2018 13:39:38

يمان نيوز -متابعات

بث ناشطون، اليوم الثلاثاء، تسجيلا مصورا يظهر أحد جنود الجيش الوطني وهو يطل على قبر حسين الحوثي في محافظة صعدة.


ويعيد “اقليم تهامة” نشر التسجيل للمشاهدة ويظهر “جندي من الجيش الوطني يطل على قبر حسين الحوثي في معقل الحوثيين في صعدة.

كما يظهر للجندي وهو يشير إلى مناطق وصول القوات الشرعية ورفع العلم الجمهوري من جبل مطل على مران. وأشاد الجندي بجهود التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية السعودية في الانتصارات التي تحققها القوات الشرعية.

 


 

ولقي المئات من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم وأصيب آخرون في المعارك الدائرة في محافظة صعدة مقعل المتمردين الحوثيين.

وتمكنت قوات الجيش من التقدم في جبال مران والوصول إلى مشارف ضريح الهالك “حسين الحوثي” بالجميمة، بعد مواجهات عنيفة مع ميليشيا الحوثي فيما الأخيرة تواصل استحداث مقابر جديدة في المنطقة لاستيعاب قتلاها.

وقال قائد اللواء الثالث عُروبة بالجيش الوطني اليمني العميد عبدالكريم السدعي إن قوات الجيش أحرزت تقدماً صوب مناطق جرف سلمان بشمال مران، والذي يتخذه زعيم المتمردين عبدالملك الحوثي مأوى ومقرا لإقامته.

وأضاف حسب “موقع الجيش” أن قوات الجيش اقتربت من ضريح حسين الحوثي مؤسس الميليشيا في الجميمة، بالتزامن مع الاقتراب من جرف سلمان وما يمثله هذا الوكر من قدسية بالنسبة للميليشيا، فضلاً عن زعيمها الذي خسر خلال عشرة أيام أكثر من (1300) قتيل في سلسلة جبال_مران بمديرية حيدان فقط.

وتابع السدعي “ونتيجة لزيادة أعداد قتلى الميليشيا في مران فقد سارعت خلال الأيام القليلة الماضية إلى استحداث عدد من المقابر لمواجهة النقص في المقابر في حين تتوجس الميليشيا من السقوط الوشيك لمعقلهم فيما تلعب قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية دوراً هاماً ومباشراً في المعركة




متعلقات