:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

محور تعز يفند مزاعم المحافظ بشأن قضية الجرحى ويطالبه بتقديم الاعتذار عن الإساءة للجيش

       يمان نيوز - متابعات 19/09/2018 18:22:46
فندت قيادة محور تعز، مزاعم محافظ المحافظة أمين محمود، حول قضية علاج الجرحى، وذلك بعد تعرضها لحملة إساءة متعمدة. 

وكان محافظ تعز قد اتهم في مذكرة سرية- سربها عن طريق مكتبه الإعلامي- قيادة محور تعز، بعدم صرف مبلغ 400 مليون ريال، زعم أنها خصصت لعلاج الجرحى من ميزانية المهام العسكرية، وأعقبها حملة إعلامية منظمة ضد الجيش الوطني وقيادته.

وقال الناطق باسم محور تعز، العقيد عبدالباسط البحر، في البلاغ الذي وصل "يمن شباب نت" نسخة منه،"تفاجأنا في محور تعز بما نشر من إساءة وافتراء عبر بعض مواقع التواصل ووسائل الإعلام، بعد صدور مذكرة محافظ المحافظة موجهة لقيادة المحور بتاريخ 2018/9/13 والمتعلقة بقضايا الجرحى الذين شُكلت لهم لجنة طبية خاصة، تم دعمها بمبلغ مليار ريال يمني ( ما يقارب اثنين مليون دولار ) تسلمتها رئيسة اللجنة الطبية الدكتورة ايلان عبدالحق.. لافتا إلى أن هذه المبالغ لو صرفت كاملة لحلت مشاكل الجرحى الذين تعفنت جراحاتهم.. مبينا أن المبلغ سلم للجنة الطبية من عشرة أشهر تقريباً.

وأضاف"لقد حاولت مذكرة المحافظ مع كل الأسف توجيه الاتهام بشكل مباشر للجنة المالية ولقيادة المحور، مدعية أنها لم تصرف للجرحى مبلغ 400 مليون مخصصة لهم من ضمن مبلغ 3 مليار تم تخصيصها للمهام العسكرية في المحور".

وتابع: إيضاحا للرأي العام واحتراما للحقيقة، وتطمينا لجرحانا الأبطال الذين لن يستطيع أحد هدَّ ثقتهم بقيادتهم الوطنية المخلصة التي لم ولن تألوا جهدا في طرق كل الأبواب لعلاجهم، ولما آثرنا السكوت منذ وصول مذكرة المحافظ ، اعتقادا منّا أن ما ورد فيها، كان انعكاسا لعدم إدراك الحقيقة، أو سوء فهم، ورغم ما طالنا من التشويه عبر تسريب الرسالة في الإعلام؛ انتظرنا صدور تصحيح لما ورد وإزالة اللبس، والإتهام الذي لا يمت للحقيقة بصلة، والدفاع عن جيشه الوطني.

وأردف "لكن ولما لم يتم تصحيح التهم الواردة في مذكرة المحافظ، لإلجام وإخراس الألسن المتطاولة علينا ولإيضاح الحقيقة وجب أن نبين أنه صُرف للجرحى مبلغ مليار ريال ( ما يعادل 2 مليون دولار ) بنظر اللجنة الطبية برئاسة الدكتورة ايلان عبدالحق، وصُرف للمهام العسكرية والخدمية في المحور مبلغ 3 مليار ريال".

وأكد أنه لم يخصص من مبلغ الـ 3 مليار أي مبلغ للجرحى، غير المليار الريال الذي تسلمته اللجنة الطبية برئاسة الدكتورة ايلان، وليس للمحور أي علاقة به، ولكن نظرا لاشتعال المعارك قبل تسلم الدكتورة ايلان المبلغ الخاص باللجنة الطبية للجرحى، قدّر المحور الموقف والحاجة الإسعافية الملحة فقدم الجيش الوطني من مبلغ العمليات العسكرية الخاص به للجرحى مبلغ 67440800 (سبعة وستون مليون وأربعمائة وأربعين ألف وثمانمائة ريال).

وبين أنه قدم منها دعم إسعافي مباشر مبلغ 25 مليون ريال للدكتورة ايلان، على اعتبار أن مركز الملك سلمان جدد عقود بعض المستشفيات لاستقبال العمليات الجراحية مع مستشفى الثورة، وصرف الجيش الوطني المبلغ المتبقي مقداره 42440800 مساعدات للجرحى المصابين أثناء الاشتباكات وتكاليف دفن شهداء عبر مندوبي الجرحى ولجنة الجرحى بالمحور.

وأوضح أنه تم إخلاء مبلغ الثلاثة المليار من أشهر، وتسليمه للرئاسة بعد مراجعته والتصديق عليه من اللجنة الرئيسية المشرفة عليه.

وعليه: فقد طالبت قيادة المحور من المحافظ تقديم الاعتذار عن الإساءة، وأكدت احتفاظها بحقها في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد التهمة والتشويه المتعمد الذي تعرضت له.
 




متعلقات