:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

اللجنة الوطنية للتحقيق تعقد ندوة استعراض التقرير الخامس ونتائج التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان

       يمان نيوز - متابعات 20/09/2018 21:22:39
نفذت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان اليوم في جنيف ندوة حول نتائج واعمال التحقيق في انتهاكات حقوق الانسان التي انجزتها خلال الفترة من 1 فبراير الى 31 يوليو 2018 
.
حيث افتتحت الندوة بكلمة من رئيس اللجنة القاضي احمد المفلحي اكد فيها على حرص اللجنة على العمل بمعايير التحقيق الدولية المعمول بها في اللجان المماثلة والنظر بكافة انتهاكات حقوق الانسان في كل اليمن بدون تمييز ، والمرتكبه من جميع الاطراف مثمنا جهود الفريق الميداني للجنه وطاقم التحقيق في تذليل الصعوبات والنزول لمقابلة الضحايا .

كما اوضحت القاضية صباح العلواني عضو اللجنة اهم ماقمت بة اللجنة في مجال التحقيق بالانتهاكات المتعلقه بالاعتقال التعسفي وكذلك زيارة السجون ومعاينتها .

من جانبه استغرض الدكتور غالب القعيطي عضو اللحنة اهم احصائيات نتائج النحقيقيات المتعلقه بالقانون الدولي الانساني وقانون حقوق الانسان والتي وردت في التقرير الخامس .

وفي الندوة قدمت الاستاذة اشراق المقطري عضو اللجنة اهم الاضافات والجديد من نقاط القوة التي جاءت في تقرير اللجنة.

و قدم الاستاذ حسين المشدلي نائب رئيس اللجنة شرحا لاهم التوصيات التي وجهتها اللجنة لكافة اطراف النزاع في تقريرها الخامس بناء على نتائج تحقيقياتها خلال الفترة التي غطاها التقرير .

وتمت خلال الندوة الاجابة على عدد من الاستفسارات المتعلقة بتفاصيل بعض الوقائع التي حققت بها اللجنة ، واكدت اغلب المداخلات على اهمية الدور الذي تضطلع بة اللجنة والتقدم الكبير في تقاريرها.

حضر الفعالية عدد كبير من ممثلي المنظمات الدولية والاقليمية والمدافعين عن حقوق الانسان .
#اليمن




متعلقات