:: قوات الجيش تستعيد السيطرة على منطقتين في قعطبة      :: وزير الأوقاف: الحوثيون يمارسون ظلماً على الشعب اليمني وعواقبه وخيمة      :: أسعار الذهب تستقر نسبيا في اسواق المجوهرت اليمنية اليوم الجمعة 19-4-2019م      :: قوات الجيش تستهدف آليات لمليشيا الحوثي بصواريخ موجهة بالضالع     

محليات

الحوثيون يفخخون ثاني أكبر مستشفى في مدينة الحديدة ويهددون بتفجيره عن بعد

       09/11/2018 16:39:46

يمان نيوز -متابعات 
أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم على تفتخيخ مستشفى 22مايو شمال شرق مدينة الحديدة استعدادا لتفجيرة عن بعد بعد فرار العناصر الحوثية منه.
وقال مصدر في ألوية العمالقة " أن مليشيا الحوثي قامت بتفخيخ مستشفى 22 مايو - ثاني أكبر مستشفى في المدينة بعد مستشفى الثورة في المدينة- وتستعد لتفجيره عقب ان دحرتها قوات المقاومة المشتركة من الأحياء المحيطة بالمشفى..
هذا ودفعت القوات المشتركة بفرق الهندسة لتفكيك ما تبقى من عبوات وألغام في محيط مستشفى 22 مايو.
على صعيد آخر أكد المصدر " أن مليشيا الحوثي قامت بتحويل مخازن الاغذية التابعة للامم المتحدة في الحديدة الى ثكنات عسكرية.
واتهمت منظمة العفو الدولية مليشيا الحوثيين في اليمن، الخميس، باستخدام مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التي تشهد معارك عنيفة، لأغراض عسكرية.
وأوضحت المنظمة، في بيان، أن المتمردين المدعومين من إيران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو في شرق مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.
وأكدت أن مليشيات الحوثي سيطرت على سطح المستشفى الوحيد الذي يعمل في مدينة الحديدة غربي اليمن، وهو ما يثير القلق باستخدام المرضى كدروع بشرية من قبل المتمردين.