:: توضيح هام من البنك المركزي يرد فيه على اللجنة الاقتصادية      :: الإعلان عن مقتل قيادي حوثي بارز "اسم وتفاصيل"      :: السعودية تفاجئ الجميع بتصريح غير مسبوق مساء اليوم عن اليمن والإصلاح وهذا اول رد للحزب "تفاصيل هامة"      :: رئيس الاركان يفجر مفاجأة مدوية ويعلن قرار عاجل ببدء تحرير هذه المحافظة "تفاصيل حاسمة"     

محليات

الحوثيون يفخخون ثاني أكبر مستشفى في مدينة الحديدة ويهددون بتفجيره عن بعد

       09/11/2018 16:39:46

يمان نيوز -متابعات 
أقدمت مليشيات الحوثي الانقلابية اليوم على تفتخيخ مستشفى 22مايو شمال شرق مدينة الحديدة استعدادا لتفجيرة عن بعد بعد فرار العناصر الحوثية منه.
وقال مصدر في ألوية العمالقة " أن مليشيا الحوثي قامت بتفخيخ مستشفى 22 مايو - ثاني أكبر مستشفى في المدينة بعد مستشفى الثورة في المدينة- وتستعد لتفجيره عقب ان دحرتها قوات المقاومة المشتركة من الأحياء المحيطة بالمشفى..
هذا ودفعت القوات المشتركة بفرق الهندسة لتفكيك ما تبقى من عبوات وألغام في محيط مستشفى 22 مايو.
على صعيد آخر أكد المصدر " أن مليشيا الحوثي قامت بتحويل مخازن الاغذية التابعة للامم المتحدة في الحديدة الى ثكنات عسكرية.
واتهمت منظمة العفو الدولية مليشيا الحوثيين في اليمن، الخميس، باستخدام مستشفى 22 مايو في مدينة الحديدة التي تشهد معارك عنيفة، لأغراض عسكرية.
وأوضحت المنظمة، في بيان، أن المتمردين المدعومين من إيران نشروا قناصة على سطح مستشفى رئيسي في حي 22 مايو في شرق مدينة الحديدة المطلة على البحر الأحمر.
وأكدت أن مليشيات الحوثي سيطرت على سطح المستشفى الوحيد الذي يعمل في مدينة الحديدة غربي اليمن، وهو ما يثير القلق باستخدام المرضى كدروع بشرية من قبل المتمردين.