:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

القوات الحكومية على أبواب ميناء الحديدة ..والمليشيا تنتحر

       يمان نيوز - متابعات 12/11/2018 11:42:37

 

أفادت مصادر عسكرية يمنية أمس بأن قوات الجيش تمكنت بإسناد من التحالف الداعم للشرعية من كسر جميع الأنساق الدفاعية الأمامية للميليشيات الحوثية في الحديدة على امتداد خطوط المواجهة المحيطة بالمدينة من جهاتها الثلاث وسط توغل مستمر للقوات في الأحياء الجنوبية والشرقية.

وأفادت مصادر الإعلام الحربي للجيش اليمني في محافظة الحديدة بأن القوات المشتركة كسرت أمس خطوط دفاع الميليشيات حول جامعة الحديدة وهيئة تطوير تهامة ونسفت مدافع ومخازن أسلحة حوثية.

وطوقت القوات الحكومية - وفقا للمصادر - مجاميع من عناصر الميليشيات في كلية الطب مع التقدم إلى أطراف حي الربصة الواقع جنوبي المدينة في أعقاب العناصر الفارين إلى وسط المباني السكنية.

وبحسب المصادر الميدانية تمكنت القوات من الوصول إلى إذاعة الحديدة وكسر دفاعات الجماعة الحوثية وصولا إلى الحاجز الصخري في ميناء الاصطياد وذلك بالتوازي مع قيام الفرق الهندسية بتفكيك الألغام الحوثية المزروعة في المواقع التي تم طرد عناصر الميليشيات منها.

وتوقعت المصادر أن تشهد الساعات المقبلة تطورا استراتيجيا على صعيد عزل جيوب الميليشيات الحوثية عن بعضها في أحياء الحديدة، عبر تنفيذ عمليات اقتحام نوعية بمساندة من مقاتلات الأباتشي التابعة للتحالف الداعم للشرعية.

ويتولى عدد من الألوية التابعة لقوات العمالقة والمقاومة الوطنية والتهامية، المشاركة في العمليات العسكرية التي أطلقت قبل أسبوع لتحرير الحديدة ومينائها من قبضة الميليشيات الحوثية التي تحاول الاستماتة في الدفاع عنها لما تمثله خسارتها من انقطاع الحصول على الأسلحة المهربة والأموال التي تقوم بجبايتها من عائدات ميناء الحديدة.

ويقول شهود في المدينة إن الاشتباكات بلغت أمس أشدها بالقرب من جامعة الحديدة وأطراف حي الربصة بمشاركة مقاتلات الأباتشي، في الوقت الذي يقوم فيه الحوثيون بتكثيف إطلاق مدافعهم من داخل الأحياء السكنية إلى جانب إطلاق الصواريخ الباليستية.