:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

التحالف العربي يشيد بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الأجهزة الأمنية بمأرب

       12/11/2018 18:22:42
يمان نيوز -متابعات 
أشاد متحدث التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بالإنجازات والنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب خلال الفترة الأسابيع الماضية.

وقال العقيد الركن تركي المالكي أن الأجهزة الأمنية في مأرب نجحت في ضبط العديد من شحنات الحشيش المخدر التي كانت في طريقها للحوثيين، مضيفاً أن المليشيات الحوثية تقوم بترويج وتهريب المخدرات من أجل الحصول على الدعم المالي، وتستخدم صناديق المساعدات الإنسانية لإخفاء المخدرات.


ودعا المالكي، في مؤتمر صحفي عقده اليوم في الرياض، المنظمات الدولية إلى القيام بدورها لمنع الإتجار بالآثار اليمنية التاريخية ونهبها من قبل عصابات الحوثي، مشيراً الى تمكن أمن مأرب من ضبط آثار يمنية كانت في طريقها إلى التهريب خارج البلاد من قبل سماسرة تابعين للمليشيا الانقلابية.

وتحدث ناطق التحالف العربي، عن الأموال من العملات الصعبة التي ضبطتها الأجهزة الأمنية  بمأرب وهي في طريقها الى مليشيات الحوثي الانقلابية، مؤكدا ان الأجهزة الأمنية في المحافظات المحررة والتحالف العربي سيعملون على تجفيف كل مصادر الدعم المالي للانقلابيين.

يذكر ان الأجهزة الأمنية بمحافظة مأرب نجحت في ضبط ما يقارب 3 طن من الحشيش المخدر خلال العام 2018 كانت في طريقها الى مليشيات الحوثي الانقلابية، بالإضافة إلى إحباط تهريب مبلغ مليونين و610 الف دولار امريكي و9 ملايين ريال سعوي في عمليتين مختلفتين كانتا في طريقها للحوثيين بصنعاء، وإحباط عملية تهريب قطع اثرية نادرة إلى الخارج.