:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

الحديدة .. ألوية العمالقة تضيق الخناق على الحوثيين داخل أحياء المدينة

       12/11/2018 19:02:06
يمان نيوز 
‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏شددت "ألوية العمالقة" من خناقها على مليشيا الحوثي الانقلابية داخل أحياء مدينة الحديدة، بمشاركة فاعلة من المقاومة المشتركة.

وذكر بيان صحفي لألوية العمالقة، فجر اليوم الاثنين، أن قواتها تقدمت في عدد من الأحياء الشرقية والجنوبية بمدينة الحديدة، بعد معارك عنيفة مع مسلحي مليشيا الحوثي بجوار "مستشفى 22 مايو" في حي"7 يوليو" والأحياء الشرقية المجاورة له.

وأسفرت المعارك، وفقا للبيان، عن مقتل العشرات من عناصر مليشيا الحوثي، وإصابة المئات إلى جانب فرار قياداتهم وعناصرهم نحو وسط المدينة، واتخاذ المدنيين دروعا بشرية، في محاولة منها لعرقلة تقدم القوات المشتركة.

وأضاف البيان أنه في إطار الانتهاكات الحوثية، فقد قامت المليشيات الانقلابية، مساء الأحد، بتفجير أحد أكبر المباني الواقعة في الأحياء الشرقية بعد ساعات من تهاوي قناصتها بين قتلى وجرحى وأسرى أمام القوات المشتركة.

من جانبه، قال بيان صحفي للمقاومة الوطنية، إن مليشيا الحوثي فجرت عن بعد، مبنى المستثمر "خالد عبدالنبي" المكون من 8 طوابق إلى جانب مبنيين آخرين مجاورين لها في شارع "الخمسين" على بعد نصف كيلو من "مستشفى 22 مايو" شمال شرق مدينة الحديدة.

وجاء التفجير، عقب فرار عناصر المليشيا من المبنى الذي يضم عددا من مخازن الألغام، إذ لجأت المليشيا إلى أسلوب إجرامي، من خلال التفجير عن بعد بالعبوات الناسفة، ما أسفر عن تدمير أجزاء كبيرة منه.