:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

أول إعلان رسمي من رئاسة الجمهورية عن صحة الرئيس هادي وموقفه من معركة الحديدة والمشاورات القادمة

       يمان نيوز - متابعات 14/11/2018 19:48:01
قال مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي " أن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي يجري فحوصات اعتيادية استكمالاً لفحوصات شهر سبتمبر في الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد العليمي في سلسلة تغريدات بحسابه الرسمي على تويتر " أن الرئيس هادي، بصحة جيدة ويتابع بصورة يومية كافة أعمال الدولة وجبهات القتال ، ولا صحة مطلقاً للأكاذيب التي ترددها بعض الاطراف التي تعتاش على الاخبار الزائفة . حسب وصفه.
 وعن المشاورات بين الأطراف اليمنية المزمع عقدها في دولة السويد قال العليمي " أن رئيس الجمهورية يتابع كافة الجهود المبذولة لعقد جولة مشاورات سلام جادة، مضيفا بأن الرئيس وقد وجه بدعم كل الجهود التي تضمن مصلحة اليمن في الوصول الى سلام مستدام قائم على المرجعيات الثلاث ، ينهي الانقلاب وكل ما ترتب عليه ويستعيد الدولة ويمضي نحو بناء اليمن الاتحادي الجديد.
وعن سير المعارك في جبهات القتال أكد العليمي " أن الرئيس هادي يتابع أولاً بأول الانتصارات التي تحققها القوات المشتركة وهي تخوض معركة تحرير مدينةالحديدة ، وهو حريص كل الحرص على تجنيب المدنيين مخاطر المواجهات ويوجه بذلك . مشيرا بأن معركة الحديدة هي جزء من معركتنا الوطنية مع المليشيا الحوثية الانقلابية .
وأوضح الدكتور العليمي " أن العالم اعتاد على عويل المليشيات الحوثية الانقلابية واختلاقها للمبررات كلما قرب تحرير مدينة الحديدة ويسوقون هذه الأوهام لأتباعهم ولغيرهم .
كما اختتم العليمي سلسلة منشوراته قائلا " إن معركة اليمنيين لتحرير الحديدة أمر لم يعد منه مفر ، سلماً أم حرباً ، ليمضي الشعب اليمني في طريقه نحو تحقيق أهدافه ، يمن اتحادي آمن ومستقر ، الشعب اليمني هو من يقرر مصيره وليس سواه ، الشعب اليمني مدثراً بمحيطه العربي والإسلامي وكل الخيرين في العالم .
ويتلقى رئيس الجمهورية فحوصات طبية في الولايات المتحدة الأمريكية التي غادر إليها في 23 من الشهر الماضي.
كما أصدر الرئيس هادي مجموعة قرارات من مقر إقامته في أحد المشافي الأمريكية تضمنت تعيين وزير جديد للدفاع ورئيسا لهيئة الأركان العامة ومحافظا لمحافظة عدن ووكيلا للمحافظة إضافة إلى قرار تعيين سفير جديد لليمن في الأمم المتحدة.




متعلقات