:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

“غريفيث” يعتزم زيارة صنعاء للقاء قيادات مليشيات الحوثي الاسبوع المقبل

       17/11/2018 10:40:56
يمان نيوز - صنعاء

 
كشف المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، نيته زيارة، العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة مليشيات الحوثي، خلال الاسبوع المقبل، للقاء قيادات المليشيات.
 
وقال غريفيث “سأسافر إلى صنعاء الأسبوع المقبل وسألتقي زعيم الحوثيين، وسأكون سعيدًا لو سافر معي الوفد المشارك في المحادثات”.
 
وخلال إحاطته أمام مجلس الأمن، مساء الجمعة، أوضح المبعوث الأمم اقتراب عقد جولة جديدة من المشاورات بين الحكومة اليمنية والمليشيات الحوثية الانقلابية في السويد.
 
وأوضح المبعوث الخاص أن المحادثات القادمة في السويد سترتكز على وثيقة قام هو بإعدادها، وترتكز على آليات سياسية وأمنية بضمانات للتنفيذ، وتهدف لوقف إطلاق النار في اليمن، مشيرا إلى تلقيه تأكيدات حازمة من الأطراف المعنية بشأن التزامهم بالمشاركة في المشاورات المقبلة، دون تحديد موعد دقيق.
 
وعبر عن امتنانه لموافقة قوات التحالف العربي على الترتيبات اللوجيستية المقترحة، وكذلك على تسهيل الإخلاء الطبي لبعض جرحى مليشيات الحوثي المشاركين في القتال في صفوفها من صنعاء.




متعلقات