:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

لنسمو بالتعليم لنسمو بالوطن ..بداية تخطوها مؤسسة مسارات للقضاء على ظاهرة الغش في المدارس

       يمان نيوز - متابعات 17/11/2018 20:49:59
 يمان نيوز -
رانيا عبدالله . تعز

دشن نائب مدير مكتب التربية والتعليم بتعز الاستاذ بجاش غالب المخلافي برنامج " لنسمو بالتعليم لنسمو بالوطن" الذي تنفذه مؤسسة مسارات للتنمية الانسانية حيث يهدف البرنامج للحد من ظاهرة الغش ويستهدف بدرجة اساسية المعلمين والطلاب واولياء الامور كون العملية تكاملية في انجاح هذا البرنامج والذي سيستمر حتى نهاية العام الدراسي . 

وفي تصريح صحفي اشاد نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم التستاذ بجاش المخلافي بالبرنامج التي اقامته مؤسسة مسارات وتكد على اهمية هذه البرامج ودعا جميع منظمات المجتمع المدني للاهتمام بالتعليم ويقوموا بواجبهم كون العملية التعليمية مسؤولية الجميع . 
وقال المخلافي : جميعنا مسؤلين عن محاربة ظاهرة الغش من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة الى اصغر موظف ، واضاف: ندعو محافظ محافطة تعز الدكتور امين احمد محمود ان يقف ويدعم العملية التعليمية كونها هي من طبعت الحياة في مدينة تعز . 

وفي تصريح صحفي اوضح الاستاذ فؤاد الاهدل رئيس مؤسسة مسارات للتنمية الانسانية ان الهدف من البرنامج مواجهة ظاهرة الغش او التدرج من الحد من الظاهرة السلوكية التي رافقت العملية التعليمية خلال السنوات الماضية التي لا تليق بعاصمة الثقافة .
واكد ان البرنامج سيستهدف ثلاثة شرائح المعلمين والطلاب واولياء الامور حيث انهم اركان العملية التعليمية لكي تنجح في مدارس مديريات القاهرة وصالة والمظفر بحدود 13 مدرسة كمرحلة اولية في النصف الاول من العام الدراسي وسيليها بقية المدارس في النصف الثاني حتى يتكرر العام القادم . 
واضاف: نستهدف بالبرنامج بالدرجة الاولى طلاب الثانوية العامة بنين وبنات وطلاب الصف التاسع بالدرجة الثانية وطلاب المدارس بشكل عام من الابتدائية حتى الثانوية لتنتهي هذه الظاهرة بشكل تدريجي من اول المراحل الدراسية . 

من جهتها رحبت الاستاذة افراح ثابت ناشر مديرة مدرسة زيد الموشكي للبنات بفكرة البرنامج الذي تنفذه مؤسسة مسارات حيث يأتي بوقت تحتاج فيه مدارس تعز لمثل هذه البرامج المهمة . 
واضافت : يجب علينا جميعاً محاربة هذه الظاهرة سواء عن طريق الاعلام والاذاعة المدرسية والبرشورات وكافة الوسائل المتاحة للقضاء على هذه الظاهرة . 

من جانبها عبرت الاستاذة سوسن احمد مدرسة مادة الجغرافيا بمدرسة زيد الموشكي عن سعادتها لاقامة هذا البرنامج الذي سيساعد المدرس في زرع القيم في الطلاب للتخص من طاهرة الغش لان.الغش عاقبته وخيمة وهي ضياع وطن باكمله .




متعلقات