:: وزير سعودي: هجمات الحوثيين لا تشكل تهديدا لمنتجعات المملكة على البحر الأحمر      :: مأرب.. الدفاع المدني يخمد حريقًا نشب في منزل أحد النازحين      :: جامعة المهرة تتسلم مجموعة من الكتب والمراجع العلمية هدية من معهد الصحافة بتونس      :: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية      

محليات

منظمة رائدون للتنمية.. بارقة أمل تخفف آلام النازحين ومعاناتهم (تقرير)

       18/11/2018 11:23:40
يمان نيوز -متابعات 

تنظر منظمة رائدون للتنمية المستدامة بقيادة أمينها العام الشيخ علي العجي ومديرها التنفيذي الدكتور وليد العشاري الى النازحين من مناطق المواجهات في مختلف المحافظات بعين الاهتمام والمسؤولية سعياً منها لتحسين واقعهم المرير و تخفيف معاناتهم وآلامهم.

يأتي ذلك من خلال المبادرات التي تقوم بها المنظمة على الصعد الصحية والانسانية والتعليمية والاجتماعية التزاماً من قيادتها بواجبها نحو أهلهم من النازحين الذين أنهكتهم ظروف الحرب وأجبرتهم على مغادرة منازلهم وسعياً منها لمساعدتهم على تجاوز الظروف الصعبة وتخفيف وطأة النزوح.

واستقبل الامين العام لمنظمة رائدون للتنمية الشيخ علي العجي، يوم الخميس، خمسين أسرة نازحة من قرى بيت اليزيدي والحقب بمحافظة الضالع عقب فرارهم من جحيم المعارك الدائرة هناك الى العاصمة صنعاء واستمع منهم برحابه صدر الى المساعدات العاجلة التي يحتاجونها.

لم ينتظر أمين عام المنظمة الرائدة في العمل الانساني الى الغد بل سارع بتوفير جميع المتطلبات التي يحتاجها هؤلاء النازحون ماشكل بالنسبة لهم بارقة أمل تخفف عنهم آلامهم و يأسهم و قلة حيلتهم.

وقدم الشيخ العجي للأسر النازحة من محافظة الضالع وعددها خمسين أسرة جميع مايحتاجونه من مساعدات غذائية عاجلة ومستلزمات الايواء كالفرش والبطانيات التي تقيهم شر البرد في هذا الشتاء القارص.

وأكد الامين العام لمنظمة رائدون للتنمية الشيخ علي العجي في تصريح خاص لـ"الشاهد نيوز" أنه سيقوم يوم غدا السبت بتوزيع الطلبة النازحين من قريتي الحقب وبيت اليزيدي في مدارس أمانة العاصمة مع تقديم كافة التسهيلات والمتطلبات التي تمكنهم من مواصلة تعليمهم.

وأضاف العجي: قدمنا لهم إعانة سريعة وعاجلة تعينهم الى يوم السبت كونهم وصلوا في يوم إجازة وغدا سنأخذ الطلبة النازحين لمدارس أمانة العاصمة ونتكفل بكافة النفقات للرسوم الدراسية والزي المدرسي والحقائب والدفاتر إضافة للوجبات اليومية.

وأكد العجي، أهمية هذه المساعدات في توفير المستلزمات اليومية التي تتطلبها طبيعة الظروف الاستثنائية التي يعيشها النازحون الى صنعاء، لافتاً إلى سعي المنظمة بكل جهودها للتخفيف من معاناتهم وتوفير المواد التموينية الأساسية اللازمة لهم.

وقال العجي: توفر منظمة رائدون للتنمية المستدامة وجبات الافطار للطلبة النازحين والايتام في مدارس أمانة العاصمة حيث بدأنا بتوزيع وجبات افطار يومية لعدد 200 طالب وطالبة ونستكمل الاسبوع القادم تقديم يد العون والمساعدة لابنائنا الطلبة.

وأشار العجي الى إن هذه المساعدات تأتي استكمالاً لغيرها من المبادرات الإنسانية التي تقدمها المنظمة، استشعاراً للواجب الديني والأخلاقي والإنساني الذي تلتزم به منظمة رائدون تجاه أبناء الشعب اليمني في ظل هذه الظروف الحرجة. 

وأكد الشيخ العجي في ختام تصريحه لـ"الشاهد نيوز" أن نشاط المنظمة لايقتصر على العاصمة صنعاء بل يمتد الى كافة المحافظات اليمنية التي يستدعي واجبنا الانساني التواجد بها سعياً منا لدعم المحتاجين ومساعدتهم والوقوف الى جانبهم كون هذا التعاضد والتضامن من الأسس التي تستند اليها المنظمة في أهدافها العامة.

وتأتي تلك المساعدات استجابة من المنظمة للظروف التي يمر بها هؤلاء النازحون وفي إطار مساعيها للتخفيف عن كاهلهم، بتوجيهات قيادتها ممثلة في أمينها العام الشيخ علي العجي ومديرها التنفيذي الدكتور وليد العشاري والتي تشدد على الوقوف إلى جانب النازحين من مناطق الصراع في هذا الظرف العصيب التي تمر به بلادنا.

من جانبهم، أشاد النازحون من قريتي بيت الزيادي والحقب بهذه اللفتة النبيلة لمنظمة رائدون للتنمية نحوهم، للتغلب علي الظروف التي يمرون بها، مثمنين جهود المنظمة في توفير احتياجاتهم الضرورية التي تسهم في تخفيف معاناتهم جراء الظروف الصعبة التي يعيشونها وتمكين ابنائهم من مواصلة مشوارهم التعليمي.




متعلقات