:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

يوم مفتوح لذوي الاحتياجات الخاصة بتعز

       14/12/2018 12:16:31
 يمان نيوز -
رانيا عبدالله . تعز 


برعاية محافظ محافظة تعز الدكتور امين احمد محمود وبدعم من منظمة يمن الطفل والشباب للتنمية اقام مكتب التربية والتعليم بتعز فعالية اليوم المفتوح لذوي الإحتياجات الخاصة صباح اليوم بساحة مدرسة الصديق،تم خلال الفعالية عمل مسابقات وفعاليات للأطفال وانشطة ترفيهية لذوي الإحتياجات الخاصة . 

وفي تصريح صحفي اوصح مدير منظمة الطفل والشباب احمد الوجيه ان الهدف من هذا النشاط هو تقديم الدعم النفسي للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في ظل الظروف الذي يعيشها الاطفال في محافظة تعز . 
كما اكد ان الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بحاجة ماسة الى الدعم من قيادات المحافظة ومن قيادة وزارة التربية والتعليم ومن منظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية واضاف :ان الاطفال ذوي الاحتياجات يحتاجون لامكانيات وللالعاب فهم لا يتعلمون الا عبر الحواس . 
كما وجه مناشدة للمنظمات الدولية والمحلية والجهات الحكومية بدعم ذوي الوحتياجات الخاصة بالوسائل التعليمية والمواصلات ، كما اكد ان هناك اعداد كبيرة من ذوي الاحتياجات الخاصة في المنازل يصل اعدادهم للمائات واذا توقرت المواصلات فبالتأكيد سيلحتقون بمراكز التعليم لذوي الاحتياجات الخاصة . 

تخلل فعالية اليوم المفتوح العديد من الانشطة والالعاب والمسابقات والرسم على الوجوه ايضاً .




متعلقات