:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

الحكومة تكسر حاجز الخوف وتعلن للعالم خيارين في اليمن تفاصيل

       15/01/2019 22:14:09
يمان نيوز -متابعات 
أكدت الحكومة الشرعية ان العالم امام خيارين في اليمن اما الحسم العسكري وانهاء الانقلاب الحوثي وهذا يعني انقاذ للشعب اليمني من الجوع والمرض وإنقاذ اليمن من الانزلاق أكثر في الخطر أو بقاء الحوثي مسيطرا وهذا يعني بقاء الجوع والفقر والمرض وإعلان اليمن منطقة منكوبة وستكون مأوى لكل المخاطر وليس أخطرها الإرهاب لان الجوع والفقر من الأسباب الأساسية لنمو التطرف والإرهاب.. بحسب تحليل مراقبون سياسيون لـ"يمن الغد".

وأكد وزير الإعلام معمر الإرياني، الثلاثاء 15 يناير /كانون الثاني 2019، أن "استعادة الدولة ضمان للأمن والاستقرار والسكينة والحياة الحرة والكريمة لكل المواطنين، وتوفير احتياجاتهم من الخدمات الاساسية والمشاريع والبنى التحتية والمستقبل الذي يستحقه اليمنيين".

وأضاف الإرياني، في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" -رصدها "يمن الغد"- أن استمرار سيطرة المليشيا الحوثية الإيرانية بقاء الجوع والفقر والمرض.

وأوضح أن "سنوات الحرب المريرة وجرائم القتل والتنكيل والانتهاكات ضد الإنسانية التي ارتكبتها المليشيات الحوثية الإيرانية بحق اليمنيين داخل وخارج مناطق سيطرتها منذ الانقلاب، لا يفترض أن تشرعن وجود هذه المليشيا لتجعل من الجلاد ضحية وتمنحه مكافأة نظير إيغاله في قتل وتدمير اليمنيين".