:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

صنعاء: ميليشيات الحوثي تواصل استدراج الأطفال إلى الجبهات بإغراء المال

       يمان نيوز - متابعات 21/01/2019 14:01:50
تواصل مليشيات الحوثي الانقلابية استدراج الأطفال من مدارس وشوارع العاصمة صنعاء تحت إغراء المال والسلاح.
 
وقالت مصادر مطّلعة لـ"العاصمة اون لاين" إن قيادات في ميليشيا الحوثي تقوم باستدراج الأطفال من الشوارع ونقلهم إلى جبهات القتال مقابل الحصول على مبالغ مالية زهيدة.
 
وبحسب المصادر فإن مليشيات الحوثي قد تلجأ لاختطاف الأطفال إن تنجح معهم إغراءات المال، مؤكداً أن العديد من الأطفال قتلوا في الجبهات وهم يقاتلون في صفوف مليشيات الحوثي دون علم أهاليهم.
 
وأكد شهود عيان لـ"العاصمة أونلاين" إن أحد القيادات في ميليشيات الحوثي استدرج ثلاثة أطفال دون سن الخامسة عشر- من جوار مدرسة صلاح الدين بمديرية معين في صنعاء، واقتادهم إلى جولة عمران ليتم بعدها نقلهم إلى إحدى الجبهات.
 
وتابع الشهود بالقول "وعند وصولهم إلى جولة عمران حدث شجار بين القيادات الحوثية على المبالغ المالية التي سيتم تسليمها إلى الأطفال.
 
وبحسب الشهود فإن أحد الأطفال استغل الشجار بين القيادات الحوثية وفر هاربا منهم، بينما لم يصل أي خبر من الأطفال الآخرين حتى اللحظة.
 
وكانت تقارير حقوقية قد كشفت أن 70% من مقاتلي مليشيات الحوثي الانقلابية من فئة الأطفال دون سن 15 سنة، في حين تواصل حملات تجنيد الأطفال من المدارس والمناطق الخاضعة لسيطرتها.
 




متعلقات