:: قوات الجيش تستعيد السيطرة على منطقتين في قعطبة      :: وزير الأوقاف: الحوثيون يمارسون ظلماً على الشعب اليمني وعواقبه وخيمة      :: أسعار الذهب تستقر نسبيا في اسواق المجوهرت اليمنية اليوم الجمعة 19-4-2019م      :: قوات الجيش تستهدف آليات لمليشيا الحوثي بصواريخ موجهة بالضالع     

محليات

 مشائخ ووجهاء بالمهرة يوقعون على وثيقة ترفض الاستحداثات العسكرية السعودية في محمية حوف (صورة )

       10/02/2019 19:29:37

يمان نيوز -المهرة 

أعلن شيوخ وأعيان ووجهاء مديرية حوف بمحافظة المهرة رفضهم للاستحداثات العسكرية السعودية الأخيرة في المنطقة ومحاولات فرضها لواقع جديد في المديرية.

جاء ذلك في بيان صدر عقب اجتماع عُقد صباح اليوم الأحد في مديرية حوف وضم كافة أبناء ومشائخ وشخصيات سياسية واجتماعية ومكونات مديرية حوف، شرقي المهرة.

وقال اأن الاجتماع جاء لبحث الحفاظ على أمن واستقرار مديرية حوف، ومناقشة الاستحداثات العسكرية السعودية غير المبررة في المديرية.

ووقع مشائخ ووجهاء المديرية على وثيقة أكدت رفض أبناء حوف للاستحداثات العسكرية السعودية في المديرية التي تعتبر محمية طبيعية، أو اقامه نقاط عسكريه لاتخدم مصلحه أبناء مديرية حوف.

كما أكدت دعم أبناء مديرية حوف للمؤسسات الأمنية المحلية في المديرية، مطالبا بـ "الاكتفاء بالكوادر المحلية من الضباط والجنود لمزاولة عملهم داخل نطاق المديرية".

وشددت الوثيقة على "أهمية الحفاظ على محمية حوف الطبيعية بموجب قرار إعلانها كمحمية في أغسطس 2005م".

وتعهدت الوثيقة بـ "ايقاف التجاوزات السعودية الغير مبررة التي تحدث في منفذ صرفيت بمحافظة المهرة، والحفاظ على سلامة وأمن المديرية، ومنع استحداث معسكرات جديدة في المديرية".

وكانت القوات السعودية قد استقدمت تعزيزات عسكرية يوم أمس السبت إلى مديرية حوف، وسيطرت على مقر لقوات خفر السواحل اليمنية بغرض تحويله إلى ثكنة عسكرية تابعة للقوات السعودية المتواجدة في محافظة المهرة.

وتشهد محافظة المهرة منذ أكثر من عام احتجاجات متصاعدة رفضا لتواجد القوات السعودية، وسيطرتها على المطارات والمنافذ في محافظة المهرة الإستراتيجة.