:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

الرئيس هادي: أهدافنا واضحة تتمثل في التوافق الوطني وفقا للمرجعيات الثلاث

       16/03/2019 22:52:05

يمان نيوز -متابعات

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي، إن أهداف الشرعية واضحة، ومسارها محدد، من خلال التوافق الوطني، ومرجعيات السلام المرتكزة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة، وفِي مقدمتها القرار 2216، وصولا الى إنها الانقلاب وتداعياته، والانتصار لخيارات الشعب اليمني.


جاء ذلك خلال ترأسه، مساء اليوم، اجتماعاً لهيئة مستشاريه، بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ورئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، ووزير الخارجية خالد اليماني. وفقا لوكالة سبأ.

ووفقا للوكالة، فقد رحب الرئيس هادي فِي الاجتماع بالجميع.. مؤكدا على أهمية التواصل والوقوف على مجمل التطورات على الساحة اليمنية بأوجهها وأشكالها المختلفة.

وقال الرئيس نستشعر حجم المعاناة والصعوبات التي تواجه شعبنا سواء في المناطق المحررة، أو التي لا تزال تحت سيطرة الانقلابيين، جراء تداعيات الحرب الظالمة التي فرضها الانقلابيين على مجتمعنا وشعبنا، خدمة لأهداف دخيلة لمصلحة إيران.

كما تناول الرئيس الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار التنموي والاقتصادي المبني على الانتصارات الميدانية وعملية استعادة الدولة الذي قدم شعبنا اليمني في سبيلها التضحيات الجسام وبدعم وإسناد من الأشقاء في دول التحالف العربي. حسب تعبيره.

وفي الاجتماع قدم نائب رئيس الجمهورية، تقريراً موجزاً لخص الموقف العام لمختلف الجبهات وخطوط التماس في عدد من الجبهات والمناطق ومنها حرض وميدي وباقم، ومفرق صعده ضحيان والبقع والجوف والبيضاء والحشاء ودمت وغيرها.

ولفت نائب الرئيس، الى الانتصارات المحققة في تلك الجبهات كما وضع الاجتماع أمام صورة لملحمة حجور وصمود أبنائها أمام المليشيات الانقلابية الحوثية المدججة بأسلحة الدولة المنهوبة ودعم إيراني ملحوظ والذي واجهه وببسالة ابنا كشر وحجور منذ سنوات عده وقدموا في سبيل ذلك التضحيات الجسيمة.