:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

بدعم من منظمة رائدون للتنمية المستدامة افتتاح اكبر معرض فني وتشكيلي في تعز 

       18/03/2019 12:37:38
يمان نيوز -متابعات 

افتتح وكيل أول محافظة تعز الدكتور عبدالقوي المخلافي صباح اليوم المعرض الفني والتشكيلي الثاني بدعم من منظمة رائدون للتنمية المستدامة والذي تنفذه إدارتيّ الأنشطة المدرسية والوسائل التعليمية بمكتب التربية والتعليم ، في صالة العروض بمدرسة الشهيدة نعمة رسام .  

وأشاد المخلافي خلال تنقله بين أروقة المعرض بالحس الإبداعي العالي للمنتجات الفنية المعروضة والذي اعتبرها الرد الأمثل على عدوان مليشيا الحوثي الغاشمة على تعز وأبنائها .

و قال المخلافي في كلمته لوسائل الاعلام المختلفة ان ما شاهده في المعرض الفني والتشكيلي من إبداعات ونماذج وإصرار ليس غريباً عن تعز ، بل يُعد إنعكاس حي لتعز الثقافة والعلم رغم الحرب والحصار المفروض على المحافظة الا انها اتثبتت وفي كل مراحلها قدرتها الفائقة على الإبداع " .

واضاف الوكيل ان هذا العام 2019 م عام التعليم ، وأكد على ثقته بقدرة تعز على الإنتصار لذاتها الوطنية ، معتبراً المعرض رسالة إبداعية فنية توجهها تعز للمليشيات الحوثية الغاشمة .

واشاد المخلافي بمنظمة رائدون للتنمية المستدامة على دعمها وتشجيعها لمثل هذه الانشطة الابداعية التي عكست روح تعز الثقافية والابداعية. 

وختم المخلافي كلمته بتوجيه الشكر والإعتزاز بالمدارس المُشاركة في هذه الانشطة والمُنظمين لهذا المعرض الابداعي .

وثمن مدير مكتب التربية والتعليم الاستاذ عبد الواسع شداد دور منظمة رائدون للتنمية المستدامة على دعمها الكبير لهذا المعرض والذي يجسد التعبير بالورقة والقلم والهادف الى تفعيل دور وسائل الأنشطة الفنية في المناطق المحررة بالإضافة الى إخراج الشباب من أجواء الكآبة التي تحيطه .

ويشتمل المعرض على العديد من الأعمال الفنية والتشكيلية الإبداعية المختلفة والتي تعرضها المدارس الحكومية والأهلية في الفترة من الأحد 17 مارس وحتى الخميس 21 مارس 2019 م .