:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

عقب وصول لجنة رئاسية ... الشيخ الحريزي يصل الغيظة ويلتقى شيوخ المهرة لبحث أخر المستجدات

       18/03/2019 15:41:49
 يمان نيوز -المهرة 


التقت اللجنة التنظيمة لاعتصام أبناء المهرة، اليوم الاثنين، مشائخ المحافظة، في لقاء تشاوري لمناقشة تطورات الأحداث في محافظة المهرة، أقصى شرقي البلاد.

وخلال اللقاء الذي تراسه الشيخ علي سالم الحريزي الذي وصل الغيظة اليوم دعت لجنة اعتصام أبناء المهرة ومشائخ المحافظة، اللجنة الرئاسية إلى الجلوس معهم لبحث المستجدات داخل المحافظة، والاستماع لمطالب أبناء المحافظة الرافضين لدور محافظ المحافظة راجح باكريت، وتماهيه مع التواجد العسكري السعودي.
وكانت قد وصلت لجنة رئاسية مفاجئة برئاسة الفريق عبدالله النخعي رئيس هيئة الأركان العامة، أمس الأحد، إلى محافظة المهرة، للإطلاع على الأوضاع الاقتصادية والعسكرية والأمنية بالمحافظة.

وجاء الإعلان عن اللجنة الرئاسية عقب تصاعد التوتر بين القوات السعودية والقبائل الرافضة للوجود العسكري للتحالف السعودي الإماراتي في المحافظة البعيدة عن الحرب.

ورحبت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة في وقت سابق بوصول اللجنة، داعية إيها إلى تقصي الحقائق في حادثة الانفاق التي راح ضحيتها اثنين من أبناء المحافظة على يد المليشيات التي يقودها راجح باكريت، وكذلك قضية مديرية حات التي نجم عنها اشتباك مع القبائل بعد أن حاولت المليشيات المدعومة سعوديا تهريب حاويات مجهولة رفضت تفتيشها ولم تخضع الإجراءات القانونية.




متعلقات