:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

بعد تجاوزات كبيرة قام بها محافظ المهرة الرئيس يشكل لجنة وتوقعات بتعيين محافظ يتوافق عليه جميع الأطراف

       18/03/2019 22:21:58

يمان نيوز -خاص

قالت مصادر خاصة ل"يمان نيوز "في رئاسة الجمهورية ان تشكيل لجنة برئاسة رئيس اركان الجيش جاءت بعد ارتكاب محافظ المهرة مخالفات وتجاوزات كبيرة مخالفة للدستور اليمني واتخاذات قرارات دون الرجوع للرئاسة واتخذ قرارات العزل وايقاف مسؤولين صدرت بهم قرارات جمهورية .

وتوقع محللين سياسيين ان الرئيس،هادي شكل لجنة للتحقيق مع المحافظ بسبب مخالفات ارتكبها في المحافظة مما تسبب في فوضى عارمة بالمحافظة .
وقال مراقبون انه من المتوقع ان ترفع اللجنة تقرير للرئيس الجمهورية بعد جلوسها مع جميع الاطراف بالمهرة من ضمنها تعيين محافظ جديد متوافق عليه جميع الاطراف ونزع الفتيل القائم بالمحافظة والذي يقف وراءه باكريت .
هذا وشكل المحافظ مليشيات مسلحة خارج اطار الدولة وصرف اموال كبيرة لشراء سيارات وشراء ولاءات قبلية لمناصرته على معارضين له .
ودعا الشيخ علي سالم الحريزي أعضاء اللجنة الرئاسية إلى ضرورة الجلوس واللقاء لبحث المستجدات داخل المهرة، والاستماع لمطالب أبناء المحافظة الرافضين لدور محافظ المحافظة راجح باكريت، وتماهيه مع التواجد العسكري السعودي.

كما أشار الحريزي في اجتماع قبلي إلى أن أبناء المهرة وعلى الرغم من تمسكمهم بشرعية الرئيس هادي الا انهم يوجهون اللوم على الرئاسة والحكومة اليمنية على صمتها الطويل جراء ما يحدث في محافظة المهرة من اختراق للسيادة الوطنية وعسكرة المهرة ومحاولة نقل تجربة العاصمة المؤقتة عدن إلى المهرة.