:: الشيخ الحريزي يشيد بالمواقف النبيلة اليمنية والعربية تجاه الحملات المغرضة التي تستهدفه      :: الشيخ حمود سعيد المخلافي : المجلس الأعلى للمقاومة الشعبية أسس ليكون سنداً للجيش الوطني في معركة استعادة الدولة      :: شرطة مديرية سيحوت تلقي القبض على شخص يتعاطي ويروج الممنوعات في أحد فنادق المدينة       :: مركز التطوير الأكاديمي بجامعة المهرة يقيم أمسية رمضانية في المعايير البرامجية.     

محليات

في الذكرى الثامنة جمعة الكرامة في ذاكرة اليمنيين (تقرير خاص )

       19/03/2019 11:22:33
يمان نيوز  -خاص -حنان الدغار 
يتذكر اليمنيين جمعة الكرامة برغم ما فيها من الأسى إلا أنها ملحمة بطولة وعنوان فداء سطر فيها الشهداء دورسآ لن تنسى في التضحية والفداء والإقدام والثبات وستبقى درة في جبين تاريخ اليمن وستظل خالدة في الذاكرة لن تنسى ابدآ.
قناديل الكرامة أحياء أرواحهم معلقة في قناديل الى جوار عرش الرحمن وتلك كرامة تكفيهم وسيبقون أحياء في قلوبنا نقتبس من حياتهم معالم تضئ طريق حياتنا ترسم معالم الإنتصار .


*يوم الكرامة 

يقول أحد أبطال جمعة الكرامة عبد الجليل عبدالله محمد المشرقي إن كان من يوم يستحق هذا الوصف فلن يكون إلا يوم جمعة الكرامة فقد كان بحق يوم أسطوري ولحظات تحول مفصلية في تأريخ اليمن الحديث سقط فيه في بضعة دقائق 52شهيدآومئات الجرحى فكان وصمة عار وشاهد حي لمدى بشاعة إجرام النظام العائلي المخلوع .
وقال المشرقي ان حياة الكرامة التي خرج الشعب من اجلها استجاب القدر لها في يوم جمعة الكرامة فتساقطت اوراق النظام كتساقط أوراق الخريف ونكشف أمام العالم فاستعاد الشعب فيه كرامته المهدورةمنذ33عامآ علي حد تعبيره .

*الكرامة تهد كل الاسور 

قال الناشط في الثورة الشبابية توفيق المسلمي إن محترفو الأسوار أقاموا سورآ لمنع الشعب من الوصول الى الكرامة لكن جمعة الكرامة هدت كل الأسوار معلنة انبلاج فجر جديد ليمن سعيد دفع الشعب ثمنها من دماء خيرة أبنائه فكان معظم الشهداء من حفظة كتاب الله ليتكرر مشهد حديقة الموت للأسود العنسي الذي كان معظم ضحاياه من حفظة القرآن لكن مجرم جمعة الكرامة فاق الأسود الأول في إجرامه .
وقال المسلمي ان جمعة الكرامة ذكرى وطن جريح وميلاد شعب نتذكر فيها كل الشهداء وكل الجرائم التي سبقت هذا التأريخ.
وأضاف ان مجزرة جمعة الكرامة كانت العنوان الأبرز لمجازر صالح فاقت في بشاعتها كل الجرائم في تأريخ الإنسانية
شاهد العالم عبر التلفاز بنقل مباشر مشاهد مروعة بوحشية مفرطة معظم الإصابات في الرأس والقلب


*مواصلة استعادة الكرامة 

قال الاعلامي في ثورة الشباب أحمد المسيبلي لقد مثلت الثورة وجمعة الكرامه محطة وطنية في صراعها مع نظام كان عصي على اصلاح البلد والتغيير.الذي كان ينشده الشعب وطالب به الشباب والاحزاب وكل المخلصين في هذا الوطن 

وقال لقد احدثت جمعه الكرامه هزة عنيفه في وجه النظام بانضمام العشرات من القيادات السياسيه والحزبيه والعسكريه. وعدد كبير من مسىولي الدوله. الذين كانو ضمن قيادة النظام السابق

 واضاف المسيبلي في تصريح ل"يمان نيوز  "اليوم وبعد مرور ثمان سنوات من مجزرة جمعة الكرامه مازال شعبنا وقواته المسلحه والمقاومه الشعبيه. يخوضون معركة الكرامة معركة استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي الارهابي 

 وقال تاتي هذه الذكرى الاليمة والحزينة و ابناء الوطن بشبابه الذين انخرطوا بالجيش والمقاومة يمهرون ارض اليمن السعيد بدماء طاهرة تسقط كل يوم في الجبال والسهول. والاوديه من اجل استعادة الوطن والثورة والجمهورية من عصابة الامامة الكهنوتية الارهابية التي. لفضها الاجداد والاباء في فجر ايلول المجيد وفي ملحمة السبعين يوم ومازال يلفضها الشعب كله اليوم وغدا وحتى قيام الساعة 
وفي هذه الذكرى المؤلمة والمأساوية نقول لكل المسؤلين الذين جاءوا بعد ثورة فبراير وللذين انضمو الى الثورة في ذلك اليوم الحزين خاصة وهزتهم مذبحة الكرامه تمثلوا قيم االثوره بصدق وحقيقه لان الواقع عكس ذلك للاسف الشديد. فمازالت عقلية الفساد والفوضى وعدم الاحتكام الي القوانين. وعدم محاربة الفساد. هي السائدة ومازال الخلل في الجيش والامن. ومختلف سلطات الدوله هو مايلمسه ابناء الوطن. والكثير لم يكونوا عند مستوي المسؤليه والامانه. والوفاء لشهداء الكرامه اوشهداء الثورة والمقاومة والتحرير.




متعلقات