:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

أبناء المهرة يواجهون فرق الموت بالمهرة بثورة سلمية عارمة (تقرير) 

       19/03/2019 22:46:41


يمان نيوز -خاص 

استقدم محافظ المهرة الموالي للسعودية عدد كبير من المليشيات من محافظات عدة لمواجهة المعارضين له والمناهضين للتواجدالسعودي بالمهرة خلال الفترات الماضية فيما يقابل ابناء المهرة تلك الاعمال الخارجة عن القانون في احتجاجات سلمية يشهد لها العالم ويلتف حولها كل أبناء المهرة الشرفاء .
وصعد المحافظ باكريت والمليشيات التابعة له والقوات السعودية من اعمالها العدائية وانتهاك للسيادة الوطنية مما دفع رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لتشكيل لجنة رفيعة المستوى للنظر في أحداث المهرة البعيدة عن الانقلاب الحوثي .


*ثورة سلمية عارمة 

هدد وكيل محافظة المهرة السابق، الشيخ علي سالم الحريزي من اشعال ثورة عارمة في محافظة المهرة لاقتلاع الفاسدين في السلطة المحلية وطردهم منها مؤكدا سنبقى في المهرة للدفاع عن أرضنا، وسنشعل ثورة سلمية في الأيام القادمة لتصحيح وضع المال العام، ومجابهة الانتشار السعودي والمليشيات.

وقال الحريزي ان التحالف ومليشياته في المهرة استقدموا فرق "الموت" لتنفيذ اغتيالات بحق الرافضين للقوات السعودية والمليشيات التابعة لها في المهرة.
وقال الحريزي، في تصريحات له إن التحالف أرسل هذه الفرق لأنهم يريدون فرار كل انسان حر من المهرة، 
وتابع الحريزي: طلائع فرق الموت وصلت إلى المهرة بغرض الأغتيالات وهم يريدون كل انسان حر أن يهرب من هذه المحافظة نحن لن نهرب وكل ما عملوا مذكرة إعتقال كل ما جينا إلى عندهم.
وتوعد الحريزي، بالعمل "مع كل أبناء المهرة الشرفاء والأحرار، على هزيمة الاحتلال وطرد راجح باكريت ومحاسبته".
وقالت مصادر ان ابناء المهرة  يلتفون خلف قيادة الاعتصام السلمي وانها من المتوقع ان تشهد خلال الايام القادمة احتجاجات غاضبة للدفاع عن المهرة والوطن والدفاع عن السيادة .


*اللجنة الرئاسية تكاشف المحافظ 


قالت مصادر خاصة ل"يمان نيوز" بالمهرة ان اللجنة الرئاسية كاشفت محافظ المهرة في أول لقاء معه بالتجاوزات الكبيرة التي اقدم عليها وحول محافظة المهرة للفوضى وساحة مواجهه مما دفع المحافظ مراسلة السعودية وقام بالتشكيك باللجنة وأعضاءها .

وأبدى "با كريت" استياءه من عمل اللجنة الرئاسية وخصوصا موافقتها على الجلوس مع جميع الأطراف بمحافظة المهرة، في ظل الانسجام الذي بدأ يلوح نوره في الأفق وخصوصا بعد لقاء الشيخ "عبدالله بن عيسى آل عفرار" مع اللجنة الرئاسية التي يترأسها رئيس الأركان الفريق ركن عبدالله النخعي.

وبحسب المصدر فقد وجه "باكريت" ايضاً الذباب الإلكتروني من ذوي الأسماء المستعارة، بتحريك الصفحات الوهمية من خلال منشورات تحاول التأثير على عمل اللجنة الرئاسية، مطالباً إياها بتحديد موقفها وأن لا تجلس مع اللجنة المنظمة للاعتصام السلمي م / المهرة لو أي طرف آخر لا يتبعه هو.
وأضاف المصدر في السلطة المحلية، أن اللجنة الرئاسية من خلال جلوسها مع الاطراف الاخرى من ابناء المحافظة ستحصل على كثير من الوثائق والأدلة، التي تدين "راجح باكريت" وخصوصا في المجالين الامني والمالي بالمحافظة، وذلك ما دفع باكريت لتقديم شكوى على اللجنة الرئاسية لدى اللجنة المشتركة للتحالف العربي، لمنعها من الالتقاء بأي طرف آخر خشية أن يتم تغييره.
وتأتي هذه الخطوة التي أقدم عليها باكريت كمحاولة لإفشال الجهود التي من شأنها احتواء الوضع المتوتر بالمهرة، حيث وجه فريقه الإعلامي للعمل على تقديم معلومات مغلوطة حول اللجنة الرئاسية، ونشرها في مواقع التواصل الاجتماعي في محاولة لثني اللجنة عن لقاء الشيوخ والأعيان واللجنة المنظمة للأعتصام السلمي بمحافظة المهرة، وذلك تزامنا مع التقارير التي أرسلها إلى اللجنة المشتركة في الرياض طالباً منها ان تسحب اللجنة الرئاسية من المحافظة.


*فضيحة جديدة

بالتزامن مع وجود اللجنة الرئاسية بالمهرة الكشف عن فضيحة مجللة للمحافظ باكريت حيث كشفت مصادر مُطلعة في السلطة إن محافظ المهرة راجح باكريت قام بتوقيع اتفاقية تاجير خزانات نفط ميناء نشطون بالشراكه بينه وبين صهره مدير شركة النفط ورجل اعمال سعودي ورجل اعمال يمني لمدة سنة.
 وقال المصدر لموقع "المهرة بوست"، إن الطاقه المشتراه تتم بطريقه مشبوهه من قبل المحافط باكريت ورجل اعمال سعودي يعمل مع برنامج الاعمار.
وعبر المصدر عن استياءه الكبير إزاء التصرفات التي يرتكبها باكريت بدون استشعار مسؤوليته تجاه المحافظه التي هي الأحق بعائدات الخزانات والاستفادة منها لصالحها.
وتشهد محافظة المهرة أزمة في الجانب المالي نتيجة الفساد والعبث بالمال العام الذي ينتهجه المحافظ راجح باكريت من خلال إهدار الإيرادات العامه وتوزيعها لشراء الولاءات وتلميع المحافظ بنشر صور واخبار لمشاريع وهمية.

وتشهد محافظة المهرة منذُ حوالي عام احتجاجات شعبيه رافضة للتجاوزات التي يقوم بها المحافظ باكريت والقوات السعودية المتواجده بالمحافظة دون أي مبرر.
ويطالب المحتجون القوات السعودية بمغارة المحافظة التي البعيدة عن الحرب ولم تشهد أي احتراب داخلي كما يحصل في باقي محافظات البلاد.
وقال محللون سياسيون أنه لا حل لابناء المهرة الا رحيل الفساد من من هرم السلطة المحلية والتوافق علي محافظ يقبل به أبناء المهرة واخراج المحافظة من دائرة العنف والفوضى التي يقودها باكريت منذ تعينه .