:: مجموعة السبع تدين الهجمات الحوثية ضد السفن وتدعو الأطراف اليمنية للانخراط في مفاوضات التسوية      :: اليمن تُعرب عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد قرار منح فلسطين العضوية في الأمم المتحدة      :: مفوضية اللاجئين: الأمطار الغزيرة جرفت مساكن العائلات النازحة في مأرب      :: غوتيريش يؤكد ضرورة حماية الملاحة في البحر الأحمر ووقف هجمات الحوثيين     

محليات

المهرة: السلطة المحلية تتراجع عن روايتها بالقبض علي مهرب عماني

       يمان نيوز 22/03/2019 00:55:58
ناقض المركز الإعلامي للسلطة المحلية في المهرة بزعامة المحافظ راجح باكريت، رواية أمس الأربعاء بشأن ضبط "مواطن عماني برفقته شحنة أسلحة كانت في طريقها إلى الحوثيين في منفذ شحن" بالمهرة، أقصى شرقي البلاد.

ونشر المركز، اليوم الخميس، خبرا قال فيه إن "الأجهزة الأمنية ضبطت شحنة أسلحة"، في تناقض واضح عقب تفنيد الشخص الذي نشر المركز اسمه لخبر اعتقاله، موضحا أنهم استخدموا صورة رخصة القيادة الخاصة به بعد بيع سيارته لمواطن يمني ونسيان الرخصة فيها.


وكانت مواقع الكترونية تابعة لمحافظ المحافظة راجح باكريت وأخرى ممولة السعودية، روجت بكثافة لزعم القبض على "شخص عماني الجنسية يحمل اسم محمد سعيد محسن قمصيت، حاول تهريب شحنة أسلحة وذخائر إلى مليشيات الحوثي عبر منفذ شحن بالمهرة".

وجاء تناول تلك الوسائل للخبر بهدف النيل من سلطنة عمان وشرعنة تواجد السعودية في محافظة المهرة، بالتزامن مع تواجد لجنة رئاسية في محافظة المهرة للاطلاع على الأوضاع عقب تزايد حدة التوتر بين مليشيات السعودية وقبائل المهرة. 

 


من جهتهم، أدان أبناء وأعيان قبيلة قمصيت بأشد العبارات الدعايات الكاذبة والمغرضة والمضللة في حق ابن القبيلة محمد سعيد محسن قمصيت، محملين محافظ المهرة راجح باكريت المسؤولية الكاملة في ما نشر زوراً وبهتاناً في الموقع الاخباري الرسمي للسلطة المحلية بالمحافظة. 




متعلقات