:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

مصادر : قرار رئاسي مرتقب يطيح بمحافظ المهرة راجح باكريت

       22/03/2019 01:07:01

يمان نيوز -متابعات

كشف مصدر حكومي مقرب من الرئاسة اليمنية، عن اعتزام الرئيس عبدربه منصور هادي إصدار قرارات رئاسية بتغيير عدد من المحافظين من ضمنهم محافظ المهرة "راجح باكريت".


وقال المصدر في تصريح لـ "المهرة بوست" إن الإطاحة المرتقبة بالمحافظ "راجح باكريت" تأتي بعد سلسلة من الاخفاقات في إدارة المحافظة.

 


وأشار إلى أنه منذُ توليه إدارة المحافظة تصاعد الغضب الشعبي عليه، وحصلت الحكومة على تقارير في قضايا فساد بمئات الملايين من إيرادات المحافظة.

وتعتبر محافظة المهرة من أهم المحافظات اليمنية التي تمتلك إيرادات متعددة من المنافذ البرية والبحرية.

وتوقع المصدر الحكومي إن يتم تشكيل لجنة رئاسية ثاتية للتحقيق في ملف الفساد الذي ارتكبته هوامير فساد في المهرة يرأسها باكريت.

يأتي ذلك في الوقت الذي يرأس فيه رئيس هيئة الأركان لجنة تقصي الحقائق في الجانب العسكري والأمني بعد أن أعلن ما يسمى المجلس الانتقالي تشكيل مليشيات مسلحة باسم النخبة المهرية بتواطئ ودعم مباشر من راجح باكريت الذي يرتبط بعلاقات قوية مع المجلس الانتقالي.

 


وفي سياق متصل أفادت المصادر أن القرارات الرئاسية من المتوقع أن تتشمل محافظ محافظة حجة "عبدالكريم السنيني" على خلفية انهيار جبهة حجور على يد الحوثيين.