:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

محليات

روسيا تؤكد دعمها للشرعية اليمنية ورفضها لتقسيم البلاد

       يمان نيوز -عدن 23/03/2019 21:59:59
أكدت جمهورية روسيا الاتحادية، اليوم السبت، دعمها لأمن واستقرار ووحدة اليمن، ورفضها لمشاريع تقسيم البلاد.

جاء ذلك على لسان سفير روسيا الاتحادية لدى اليمن فلاديمير ديدوشكين، في مؤتمر صحفي عقده قبيل مغادرته مطار عدن الدولي.

وقال ديدوشكين إن، "روسيا لا ترحب بتقسيم اليمن وتدعم بقاء اليمن موحداً"، موضحا أن زيارته إلى عدن جاءت بناءاً على دعوة من الرئيس هادي، والحكومة الشرعية للتعرف عن كثب على الوضع في عدن.

وأوضاف أنه خلال زيارته إلى عدن اطلع على الأضرار التي لحقت بالقنصلية الروسية العامة في عدن، مثمناً "جهود الحكومة الشرعية واستعدادها إعادة إعمار القنصلية خلال الفترة القادمة".

ولفت إلى أن زيارته شملت عدداً من المنشآت الاقتصادية منها محطة الحسوة الكهرو حرارية وميناء عدن والبنك المركزي اليمني.

وقبيل مغادرته عدن، التقى ديدوشكين بوزير الداخلية اليمنية أحمد الميسري، الذي أبدى استعداد الحكومة الشرعية تقديم كافة التسهيلات اللازمة التي من شأنها إعادة تأهيل وإفتتاح القنصلية الروسية في عدن لتشجيع كافة القنصليات للعودة وممارسة نشاطها الدبلوماسي من العاصمة المؤقتة لليمن.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية سبأ، طالب الوزير الميسري من الأصدقاء الروس بموقف جاد وإسناد حقيقي للحكومة الشرعية وانهاء الانقلاب والحفاظ على مؤسسات الدولة وتعزيز توجهها في التعددية السياسية بين كافة الأحزاب والمكونات والفصائل السياسية بما يسهم في خلق مناخات آمنة وبيئة خصبة تؤسس لمستقبل ملائم يستطيع من خلاله أبناء اليمن العيش بحرية وسلام.