:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

تعز.. إرتفاع حالات الوفاة إلى 28 حالة والإصابة إلى وستة ألف و202

       يمان نيوز - متابعات 02/04/2019 12:08:30
قال مدير عام مكتب الصحة والسكان بتعز الدكتور عبد الرحيم السامعي أنه سيتم خلال الأيام القادمة افتتاح 31 مركز لمعالجة الاسهالات المائية الحادة والكوليرا في المحافظة بدعم من منظمة رعاية الأطفال الدولية اضافة الى فتح مركز جديد فى المستشفى الجمهوري.

وأضاف السامعي فى تصريح خاص "للصفحة الرسمية لمكتب الصحة" أن عدد حالات الإصابة فى تزايد مستمر حيت وصلت حتى اليوم 28 حالات وفاة وستة ألف و202 حالة اصابة منها 391 مؤكد اصابتها بمرض الكوليرا بالفحص الزراعي.

ونوه  مدير الصحة  إلى أن  هذه  الإحصائيات تشمل جميع مديريات المحافظة بما فيها المديريات الغير محررة.. منوها إلى أن المديريات الخاضعة لمكتب الصحة والسكان التابع للحكومة الشرعية الإصابة فيها أقل بكثير من المديريات الغير محررة 
حيث سجلت مديرية التعزية اكبر عدد فى حالات الاصابة فيما سجلت مديرية ماوية أكبر عدد بحالات الوفاة.

دعا مدير الصحة مواطني المحافظة الى عدم الهلع والرعب والتحلي بمعايير النظافة الشخصية واستخدام مياة شرب مكلورة ونظيفة وعدم الإلتفات الى الشائعات والإقتصار على استقاء المعلومات من الموقع الرسمي لمكتب الصحة.

 واشار الى ان مكتب الصحة وبالتعاون مع شركاء التنمية الصحية يبذلون جهود م مضنية وعلى مدار الساعة للسيطرة ودحر هذا الوباء.. مطالبا الجميع استشعار خطورة الوضع الصحي في المحافظة وأن تقوم كل جهة  بدورها لأن المسئولية مسؤلية الجميع.. مشيرا إلى مكتب الصحة والسكان يؤدي واجبه الإنساني والوطني والأخلاقي في مواجهة والوباء حسب الامكانيات المتاحة..




التعليقات

متعلقات