:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

حزب الإصلاح يدعو للإصطفاف الوطني والبعد عن المناكفات ويطالب بانعقاد البرلمان

       يمان تيوز 04/04/2019 22:09:31
أكدت الكتلة البرلمانية لحزب التجمع اليمني للإصلاح، على ضرورة الإسراع في عقد جلسات مجلس النواب دون تأخير حسب الموعد الذي تم الاتفاق عليه في اجتماع رئيس الجمهورية برؤساء الكتل البرلمانية.

مشيرةً إلى أهمية إعلاء المصلحة الوطنية على المصالح الضيقة مما يتيح للسلطة التشريعية أن تؤدي دورها في معركة التحرير وخدمة القضية الوطنية.
 
جاء ذلك خلال اجتماع عقدته الكتلة البرلمانية للإصلاح برئاسة عبدالرزاق الهجري اليوم الخميس، بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي بالرياض، عقدت اجتماعاً مع الفريق، مدخل بن دخيل الهذلي، مبعوث الأمين العام إلى اليمن.

وأكدت الكتلة على ضرورة إخراج التحالف الوطني للقوى السياسية الذي أجمعت عليه كل الأحزاب المؤيدة للشرعية للعلن وبدون تأخير كونه من الضرورات الوطنية الملحة التي لا تحتمل التأجيل لاسيما بعد أن تم التوقيع من قبل الأحزاب على كافة وثائقه وأديباته.
 
كما أكدت قيادة كتلة الإصلاح على ضرورة الاصطفاف الوطني بين كل القوى الوطنية وعلى المصير الواحد من اجل استعادة الدولة وإسقاط الانقلاب والابتعاد عن المناكفات والكيد السياسي.
 
وجددت دعوتها للجميع لتجاوز الخلافات واجترار الماضي والأصوات النشاز التي أوصلت اليمن إلى ما هو عليه اليوم.
 
كما طالبت قيادة الكتلة الأخوة في مجلس التعاون الخليجي بمزيد من خطوات إدماج اليمن واحتضانه في مؤسسات المجلس المختلفة حتى تكتمل عضويته في المجلس كموقع وحضن طبيعي لليمن، لأن البديل لا سمح الله هو المشروع الفارسي الذي يتربص باليمن والمنطقة.
 
وتطرقت قيادة الكتلة إلى أهمية بذل مزيد من الجهود لعودة قيادة الشرعية للوطن وممارسة دورها الوطني في استعادة الدولة ومواجهة الانقلاب من مقرها بالعاصمة المؤقتة عدن وبناء اليمن الاتحادي الذي يضمن الشراكة بين ابناء الوطن الواحد.
 
وقد رحب مبعوث الأمين العام لمجلس التعاون لليمن بقيادة كتلة الإصلاح معرباً عن سعادته بهذا اللقاء وبما سمعه من حديث مسئول من قيادة الكتلة كما ثمن الدور الكبير لحزب الإصلاح باعتباره أحد أهم ركائز العمل السياسي وعامل مهم من عوامل أمن واستقرار اليمن.
 
وأكد أن المجلس هو المحضن الطبيعي لليمن وأن العمل جارٍ على قدم وساق للوصول الى استكمال ادماج اليمن بما فيها المؤسسات الاقتصادية للمجلس كما جاء ذلك في خطاب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبدالعزيز.
 
وأضاف أن وحدة الصف اليمني هي الطريق الصحيح لإفشال المشروع الفارسي والمؤامرة على اليمن والمنطقة.