:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

رئيس رابطة ضحايا الاغتيالات بعدن: قدمنا للنيابة 11 توكيلا ولدينا 184 ملفا وأسر الضحايا الداعم الوحيد للرابطة

       23/05/2019 21:51:37
يمان نيوز -عدن -ثريا طاهر

قال المهندس خالد محمد سعد -رئيس رابطة ضحايا الاغتيالات إن الرابطة قدمت 11 توكيلا من أسر ضحايا الاغتيالات إلى النيابة العامة، وتعمل على استكمال البقية.
وأضاف: لدى الرابطة 184 ملف اغتيال من أصل 446 حالة اغتيال في المناطق المحررة، وقد تم تجهيز 40 توكيلا للمحامين ونتيجة لظروف الرابطة لم نتمكن من تسليم سوى 11 توكيلا للنيابة العامة وذلك لكون الداعم الوحيد للرابطة هم أسر الضحايا فقط. 
وأضاف: عملنا في الرابطة يتم من خلال تحرك الهيئة التنفيذية للرابطة في تنفيذ البرامج والأنشطة التي تخدم هدفها المتمثل في الوصول للعدالة.
مشيرا إلى أن الرابطة قامت بزيارات ولقاءات "وتواصلنا مع منظمات حقوقية وناشطين وإعلاميين وشخصيات عامة وقيادات مجتمعية كثيرة، ولدينا برنامج أنشطة في هذا المجال سنبدأ بتنفيذه قريبا بالتزامن مع سير عملية المقاضاة".
لافتا إلى ثلاثة مجالات تعمل عليها الرابطة وتتمثل في المجال القانوني الذي يعمل عليه فريق محامين، مؤكدا أنه قد تم رفع بعض القضايا وقضايا أخرى في طور التجهيز. وكذا مجال المناصرة وذلك بحشد الجهود المجتمعية الحقوقية والإعلامية لمناصرة أسر الضحايا والدفع بتحقيق العدالة عن طريق القضاء، ومجال مساعدة أسر الضحايا في توفير بعض متطلباتهم الحياتية، وهو المجال الثالث الذي تسعى فيه الرابطة وقد أعدت خطة للعمل فيه حسب قوله.
وقال إن الرابطة تعمل على التواصل مع مختلف وسائل الإعلام اليمنية والخارجية، وأن هذا ينطلق من إيمان الرابطة بالدور الذي تلعبه وسائل الإعلام في مناصرة القضايا الإنسانية والحقوقية وإظهار الحقيقة وتحقيق العدالة.




متعلقات