:: المهرة :شرطة شحن تضبط مقطورة قاطرة مسروقة من محافظة عدن      :: ورشة تدريبية لمكون السلم المجتمعي بمأرب حول أساسيات التخطيط الاستراتيجي      :: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الشيخ الزنداني في تركيا      :: إصلاح الضالع: رحيل العلامة الزنداني يعد خسارة كبيرة للأمة العربية والإسلامية      

محليات

محافظ البنك المركزي يؤكد اتهامات أبناء المهرة لـ باكريت في العبث بإيرادات المحافظة

       07/06/2019 19:56:32
يمان نيوز -متابعات
كشف محافظ البنك المركزي، اليوم الجمعة، عن استمرار سلطات المهرة في الامتناع عن توريد أموال المحافظة إلى البنك المركزي في عدن.

ومنذُ حولي عام يتهم أبناء المهرة المحافظ "راجح باكريت"، باستغلال منصبة في العبث بالمال العام وشراء الولاءات والأدوات الإعلامية والمليشيات التي دأبت على نشر الأخبار الكاذبة والمفبركة.

وتوعد "معياد" بعدم البقاء في منصبه كمحافظ الا أذا تم جباية إيرادات فرعي البنك في مارب والمهرة وتوريدها الى البنك المركزي بعدن.

وأكد "معياد" في بيان له أن هناك حملة مسعورة منذ أشهر تقوم بها المليشيات الحوثية ضد شخص محافظ البنك وضد كل الخطوات والإجراءات التي يقوم بها لإنقاذ الاقتصاد اليمني.

وأضاف: لكن ما يحز في النفس أن تنخرط قوى في هذه الحملة الهستيرية جراء انزعاجها من التحرك الأخير الهادف الى إعادة ربط فرعي البنك المركزي بمارب والمهرة بمقر البنك المركزي في عدن وهنا نود التأكيد على.

وأشار إلى أن قبولنا بالمهمة الموكلة الينا كانت لإنقاذ الاقتصاد اليمني والحيلولة دون انهيار العملة الوطنية في وقت كانت كل المؤشرات تنبىْ عن وقوع كارثة وشيكة لا تحمد عقباها.

وأكد أن شروطنا كانت حينها أن يكون العمل واضح وشفاف وما قمنا به لم يخرج عن مضمون هذا الاتفاق.

ودعا الجهات المنزعجة من طريقة إدارة البنك للمعركة الاقتصادية إلى تولي المهمة مشيرا إلى أنه على استعداد لتسليمها لهم بحيث يوفرون حملاتهم الإعلامية الهادفة الى عرقلة جهود البنك والتشكيك في الإجراءات المتخذة من قبله، وتجييرها لصالح الاقتصاد اليمني ومن المهم أن نضع أمام أعيننا مصلحة 30 مليون يمني قبل أي شيء آخر.