:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

إعتصام المهرة السلمي يعلن عن تصعيد جديد ويدعو الي تفعيل الاحتجاجات في جميع المديريات

       09/06/2019 21:20:54
يمان نيوز -متابعات 
عقدت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي عصر يومنا هذا الأحد الموافق 9/6/2019 اجتماعا هاما برئاسة الشيخ عامر سعد علي وبحضور الشيخ علي سالم الحريزي والشيخ عبود هبود قمصيت.
وقد استعرضت اللجنة في اجتماعها مستجدات الأوضاع والقضايا والتطورات التي شهدتها المحافظة في المرحلة القريبة الماضية على مختلف كافة الاصعدةواهمها ماحدث في مديرية شحن من قبل الاحتلال السعودي الذي حاول دفع تعزيزات عسكرية للمديرية والسيطرة على منفذ شحن ولكن تم التصدي لهذه التعزيزات واجبارها على العودة إلى معسكر الخالدية ومطار الغيضة الدولي.
كما تحدث الشيخ عيسى سالم بن ياقوت السقطري شيخ مشائخ سقطرى
وشدد في كلمته على أن يكون هناك حشد كبير في منفذ صرفيت واستمرار الاعتصام حتى ينسحب المحتل من بلادنا. 
و ناقش الاجتماع اتجاهات النشاط والفعاليات وخطوات النشاط للمرحلة القادمة وخطة عملها وتفعيل دورها للقيام بواجباتها ومسوولياتها.
ومن ظمن الخطه تشكيل لجان في كل مديريه لتوعيه المجتمع وتحذيرهم من الاحتلال السعودي الإماراتي وتكون هذا اللجنه من اعضاء لجنة الاعتصام ومن المندوبين 
واقرت استئناف اعتصام حوف في اليومين القادمين لاجبار الاحتلال السعودي من الإنسحاب من منفذ صرفيت الدولي مع سلطنة عُمان الشقيقة.
واستعرض الاجتماع تفعيل الجانب الإعلامي وتفعيل نشاطه في هذه المرحلة الاستثنائية.
ووضع خطة لتشكيل لجنة علاقات خارجية للجنة الاعتصام تقوم بدورها لخدمة القضية المهرية على المستوى الخارجي وإضافة شخصيات إلى لجنة الإعتصام.
كما ناقشت تفعيل دور المندوبين وشددت على أهمية التوعية المجتمعية في أوساط الجماهير بأهمية القضية والحفاظ على الهوية والاستقلال وتوضيح الأطماع السعودية الإماراتية في المهرة وسقطرى.
وشدد الشيخ عبود هبود قمصيت على القيام بتوعية مستمرة وتوضيح كل الأهداف والغايات المنشودة لمصلحة المحافظة في توحيد الارادة الشعبية حتى خروج المحتلين.
وأكد على استمرار الأنشطة بصورة دائمة وأهمها الاعتصامات والمهرجانات التي تمثل المرتكز الأساسي الذي يزعج الاحتلال واذنابه.
مؤكداً على ضرورة وضع خطة استراتيجية لتفعيل النشاط والعمل في المرحلة المقبلة.
داعياً الجميع لبذل المزيد من الجهود والتكاتف وتوحيد الارادة وقيادة الجماهير لتحقيق جميع الأهداف والمطالب لابناء المحافظة وأهمها خروج الاحتلال السعودي الإماراتي من المهرة وسقطرى.