:: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024      :: اليمن: غلاء قياسي وتدهور الأمن الغذائي     

محليات

وكيل محافظة المهرة يكشف عن سجون سرية بمطار الغيظة وينشر صورا ما يجري فيها من تعذيب

       13/06/2019 19:18:06
يمان نيوز - مرصد عدن - المهرة 

قال وكيل محافظة المهرة للشباب بدر كلشيات انه  طوال الاشهر السابقة وهو  يحذر من تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة ومحاولة نقل النموذج العدني الى المهرة.
وقال في منشور في صفحته علي الفيس بوك  قبل قليل رصدها محرر "مرصد عدن "   انه  أصدر  بيانات رسمية تحذر من مغبة نقل الفوضى ومن تمكين المليشيات لزمام الأمور وتهميش أجهزة الأمن والجيش كمؤسسات رسمية 
لم يصيبها أي اذى ولم تصل الينا تبعات انقلاب مليشيات الحوثي واستطاعت أجهزة الأمن والجيش الرسمية في المحافظة على أمن واستقرار المحافظة المهرة طول السنوات الماضية في حين انهارت مؤسسات الدولة في كثير من المحافظات .

وقال  للاسف انه يحدث حاليا في المهرة  حيث تم تشكيل مليشيات خارج إطار الدولة لغرض جر المهرة إلى مستنقع الاعتقالات والخطف والسجون السرية.

وقال وكيل محافظة المهرة أنهم  يقومون بإستهدافه بشكل مباشر بشن حملات إعلامية  وتشويه سمعته  لانه  وقف  ضد ملشنة المهرة ورفضت السجون السرية 

وقال  رغم كل ما يفتروه لن يثنينا كل ذلك عن الدفاع عن وطننا ومحافظتنا ولن نسمح بجر المهرة إلى مستنقع عدن وسنكون بالمرصاد لكل من تسول له نفسه ذالك .

وقال كلشات قد كشفت عن حالة تم اختطافها وتلفيق تهم لها وكشفت بما لا يدع مجال للشك براءة نيابة عدن من تم اختطافة 
وقال إليكم الحادثه الثانية 
ومن داخل المهرة لتطلعوا ماذا تفعل المليشيات والتي وللاسف تتخذ من مطار الغيظة مقر لها ويبدو  إنها تتلقى الدعم من التحالف العربي الذي جاء لهدف واحد وهو إعادة الدولة والشرعية وليس للقيام بمهام الدولة .

 وقال الاخ  يونس سيف صالح سعيد  أحد ضحايا هذا المليشيات  العمر28 من ردفان يعمل في حراج الاسماك محافظة المهره كمصدر رزق لأسرته و في يوم الاثنين   تم مداهمة منزله واعتقاله من قبل مسلحين ملثمين  بقيادة المدعو : احمد حسين سمنه
ابن حسين سمنه قائد  المدرسة القتالية  محور الغيضة ثم  بعد ذلك تم نقله الى المطار حيث توجد السجون السرية الغير شرعية 
 وتعرض للتعذيب لمدة 48ساعة وشاهد هناك امور مذهله من التعذيب والتنكيل وإذلال تحرمه القوانين النافذة التى تكفل وتحمي حقوق الإنسان، 
وبعدها تم الإفراج عنه وبكل بروده قيل له اخطانا لم نكن نقصدك عود الى بيتك.

وقال  إنها مهزلة وإستهتار وأعمال إجرامية بعيده كل البعد عن أجهزة الدولة وتعاملها بالقانون حيث تعتبر المليشيات خارج إدارة الأجهزة الأمنية التابعة للدوله ومنفصلة تماماً  ولا تمت للدولة بصلة.

واكد كلشات انه تعتبر هذي الحادثة الثانية التي يتم كشفها للرأي العام على مستوى المحافظة وللاسف تتواطئ بعض قيادات السلطة  في هذا وما خفي أعظم .

 وناشد كلشات كل الشرفاء في المهرة بعدم السكوت عن هذه الجرائم التي لم يعرفها تاريخ المهرة 

وناشد فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ان يوجة بالتحقيق في هذه الجريمة وغيرها من الجرائم وإغلاق اي سجون سرية خارج إطار الدولة في المهرة ومنع اي تشكيلات مسلحة يحاول البعض تشكيلها ومنحها صفات شرعية وهي مليشيات لا تختلف عن المليشيات المسحلة المتواجدة في عدن وباقي المناطق الجنوبية. 
ونشر  الوكيل كلشات الفيديو والصور هذا في المهرة وليس في عدن حد وصفه .