:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

قبائل المهرة ترفض اي تشكيل قوات خارج اطار الدولة و تصدر بيان هام بخصوص مقتل أحد أبناء المهرة على يد مليشيات الحزام الأمني في أبين

       16/06/2019 19:08:57
أعلنت قبائل محافظة المهرة، شرقي اليمن، اليوم الأحد، تجديد تأكيد موقفها الرافض لإنشاء أي مليشيات خارج إطار الدولة، وأجهزتها الرسمية، وذلك في رد مباشر على المحاولات الإماراتية الرامية لإنشاء مليشيا موالية لها، تحت مسمى النخبة المهرية.

جاء ذلك خلال اجتماع قبائل المهرة، اليوم الأحد، في مزرعة الشيخ محمد عبد الله بن كدة، وبرعايته، وبحضور أعضاء مجلسي النواب والشورى، وذلك تضامنا مع قبيلة قمصيت، وذلك اثر مقتل أحد أفراد القبيلة، ويدعى مانع قمصيت، على يد المليشيات الموالية للإمارات في محافظة أبين.
  
وأكدت قبائل محافظة المهرة، في بيانهم اليوم، الأحد، وقوفهم صفا واحدا ضد تكوين أي مليشيات تهدد السلم الإجتماعي، وتقوض الأمن والاستقرار في المحافظة".

 


وحددت القبائل، - بحسب البيان - خطواتها المستمرة لمتابعة قضية الشاب قمصيت، وبسرعة، مؤكدة أنها ستتخذ في ما يلزم في الوقت المناسب.

وشددت على ضرورة الوقوف صفا واحدا، واعتبار قضية قبيلة قمصيت قضية المهرة جمعاء.

وأكدت قبائل المهرة، مُضيّها سيرا حتى يتم تسليم الجناه للعدالة بأسرع وقت ممكن، لينالوا جزائهم العقابي.

وأوضح بيان القبائل، عزمهم على رفع مذكرة الى الرئيس هادي، عبر الجهات الرسمية المختصة، لمتابعة سير القضية.

 


وثمن البيان، موقف مدير أمن المحافظة، وأعضاء مجلسي النواب والشورى، ووكلاء المحافظة، متجاهلا ذكر اسم المحافظ راجح باكريت، في إجماع موحد على أنه بات يمثل رأس المشكلة في المحافظة، تستوجب تغييره فورا.
  
وكان الشاب مانع قمصيت قد قتل الثلاثاء الماضي على يد مليشيات الحزام الأمني التابعة للإمارات في محافظة أبين، وتحديدا أمام معسكر 7 أكتوبر في مديرية لودر.




متعلقات