:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

الجيش يتمكن من طرد عناصر الانتقالي من مرخة بشبوة وتوتر في عاصمة المحافظة

       18/06/2019 00:26:42
يمان نبوز - متابعات
قالت وسائل اعلامية أن وحدات من قوات اللواء 21 التابع للحكومة الشرعية أحكم حصارا مطبقا على مواقع مليشيات "الانتقالي" في مناطق العبيلات والمروحة بمديرية مرخة.

وأوضحت المصادر أن وساطة قبلية جرت لاحتواء الموقف نتج عنها اتفاق على انسحاب مليشيات الانتقالي من مواقع قرب انبوب النفط في منطقة المروحة إلى وسط مديرية مرخة.

وفي عتق، قالت مصادر إعلامية إن مليشيات ما تعرف بـ "النخبة الشبوانية" التابعة للانتقالي المدعوم من الإمارات انتشرت في عدد من شوارع المدينة في محاولة للسيطرة عليها.

وأكدت أن المليشيات انتشرت بشكل كثيف ونصبت عددا من نقاط التفتيش في شوارع مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، مشيرة إلى أن حالة من القلق تنتاب المواطنين وسط توتر ما يزال يخيم على المدينة حتى اللحظة.

وتدعم الإمارات مليشيات مسلحة تتبع "الانتقالي الجنوبي"، ومايسمى الحزام الأمني وقوات النخبة في أكثر من محافظة، سعياً منها للسيطرة على مواقع إنتاج النفط وخطوط تصديره، حيث حرصت مؤخراً على إنشاء عدة معسكرات بالقرب من حقول النفط وأنابيب التصدير.