:: السلطان آل عفرار يلتقي نائب مدير الأمن بالمحافظة ويقدم دعما ماليا للأجهزة الأمنية       :: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية      

محليات

دعوات إلى مساندة إعتصام المهرة السلمي ورموزه المدافعة عن سيادة الوطن

       19/07/2019 23:17:41
يمان نيوز - متابعات
أبدت الهيئة الوطنية لحماية السيادة ودحر الانقلاب، اليوم الجمعة، استغرابها الكبير من التصريحات الحكومية المسيئة والغير المبررة بحق الحراك الشعبي الدائرة في المهرة ورموزه الوطنية.
 
وقالت الهيئة في بيان لها إنها تابعت بأسف بالغ تصريح مصدر حكومي تضمن إساءة غير مبررة لحراك المهرة السلمي ورموزه وفي طليعتهم قائد الاعتصام الشيخ علي سالم الحريزي.
 
وأفاد بيان الهيئة أن أسم الشيخ "الحريزي" حُفر في ذاكرة اليمن واليمنيين منذ نحو عامين مقترنا بحراك المهرة واعتصاماتها دفاعا عن محافظة المهرة، وتعويضا عن ضعف حكومتنا المخزي وتغطيتها المكرهة للتسلل العسكري السعودي الى هذه المحافظة قبل ان يتحول الى احتلال كامل وبأهداف توسعية سعودية للسيطرة على هذه المحافظة بكل السبل الممكنة، كما هو حال مديرية المخا وذباب وسواحل تعز المحتلة بالأمس إماراتيا واليوم سعوديا..
وبحسب البيان: تعتقد السعودية ان اللحظة سانحة لتحقيق هذه الأهداف بعد ان نجح ثنائي التحالف في اغراق اليمن في دوامة من الصراع حول الوجود والهوية والدولة.
وأضاف أن أكثر ما أثار غضب الغالبية العظمى من اليمنيين المنافحين عن سيادة بلدهم ودولتهم من تهديدات الانقلاب والأجندات العدائية للتحالف العسكري، هو ان الحكومة فوضت مصدرا مجهولا فيها في 17 يوليو/تموز الجاري للإدلاء بتصريح عبر النسخة الحكومية من وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) وصف فيه حراك المهرة السلمي ورمزه العتيد الشيخ علي سالم الحريزي، بانه يندرج في سياق الأعمال المهددة "لمسيرة الأمن والتنمية بالمحافظة".
 
وأشارت الهيئة في بيانها إلى أن السعي الحكومي المدفوع من السعودية لإخراج حراك المهرة من سياقه القانوني والحقوقي والديمقراطي باعتبارها حقوق أصيلة مكفولة في دستور الجمهورية اليمنية، لهو تورط غير محسوب في ممارسات سلطوية غاشمة، بدأت تتجلى في الاعتقالات التي تطال ناشطين وإعلاميين ينخرطون في هذا النشاط السلمي.
 
وتابع: كان يمكن لليمنيين ان يغفروا للرئيس هادي ورئيس حكومته شرعتنهما للمهمة العسكرية السعودية المنفصلة عن سياق الحرب في اليمن التي تنفذ في محافظة المهرة بسبب الظروف القاهرة التي يقعان تحتها.
 
وبين أن المصدر الرسمي الحكومي ارتكب خطأ فادحا عندما تورط او دفع الى الإدلاء بتصريح وصم فيه مناضلين وطنيين بالتخريب، بعد الإقالات غير المبررة لأشجع كوادر المهرة لأنهم لا يروقون لضباط القوات السعودية، الذين اعتقدوا ان بوسعهم المضي قدما في تحقيق الأهداف التوسعية للمملكة استنادا الى علاقة التخادم القائمة مع الدمى التي قامت السلطة الشرعية بتنصيبها تنفيذا للإملاءات السعودية.
 
وتوجهت الهيئة في بيانها بالنداء الى كل احرار اليمن لتوقيع عريضة احتجاج على استهداف المناضلين اليمنيين المنافحين عن استقلال الوطن وكرامته في الوقت الذي نرى فيه الأثر الكارثي لتفريط الشرعية في صلاحياتها الدستورية طيلة السنوات الماضية.
 
وأوضحت أن تفريط الحكومة حول معظم المحافظات الجنوبية الى مسرح للفوضى وجرائم القتل السياسي وتجريف الدولة والتي تتم بواسطة الميليشيات المسلحة المدعومة من هذا التحالف، الذي لا يتردد عبر إعلامه في إسناد الانفصال الذي تنادي به تلك الكيانات غير الشرعية.




متعلقات