:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

لجنة إعتصام المهرة مستمرون بالتصعيد السلمي ونحذر من إنزلاق المحافظة نحن الفوضى بسبب تصرفات المليشيات التابعة لباكريت

       20/07/2019 23:03:05
يمان نيوز - المهرة - خاص 

وقفت اللجنه المنظمه للاعتصام السلمي بمحافظه المهره في إجتماع اليوم بالغيظة  على جمله من المواضيع و منها تقييم العمل السلمي خلال الوقفات الاحتجاجية الاخيره في كل المديريات وأثرها على أرض الواقع ومناقشه نتائجها.
وناقش أعضاء لجنة الاعتصام 
 الوضع الامني المتردي  في المحافظه وسبل المعالجات في ضل تواجد المليشيات المنتشرة بغطاء الشرعيه و المدعومه من القوات السعودية .
وقالت اللجنة إن عملية اختطاف يحي السواري وبدر السواري من قبل مليشات راجح باكريت واقتيادهما الى مكان مجهول   هي سابقه خطيره لم تعرفها المهره الا عند قدوم المحافظ باكريت .

وأكدت اللجنة أنها ستتخذ عدد من التدابير  والاجراءت التى ممكن أن تحد من خطورة تلك العصابات  التي تروع السكان بالمهرة .

وطالبت لجنة إعتصام المهرة بسرعة إطلاق يحيي السواري وبدر  السواري.
وحذرت اللجنه من إن تلك التصرفات  الاجراميه التى يتخذها المحافظ باكريت والمتهم من قبل نيابه الاموال العامه بقضايا فساد..قد تؤدي الى انزلاق خطير في الجانب الامني وخاصه في ضل صمت وإنبطاح الاجهزه المختصة بالمحافظة .
وأقرت اللجنه مخاطبه الاجهزه الامنيه المختصه بالجانب الامني  وإبداء موقفها بشكل واضح حيال مايحدث من إختلالات أمنيه سببها المحافظ والمليشيات التابع له .

وأكدت اللجنة المنظمة لاعتصام المهرة على الاستمرار والتصعيد السلمي في الايام القليله القادمه حتى بتم الاستجابه لجميع المطالب
وفى تصريح لرئيس اللجنه الاعلاميه الناطق الرسمي باسم الاعتصام سالم بلحاف  قال أننا في اللجنه المنظمه للاعتصام حريصون على العمل السلمي المكفول في كل الانظمه والقوانين المحليه والدوليه حتى تحقيق مطالبنا.

وقال أننا في لجنه الاعتصام ندين جريمه إختطاف الاخوين السواري من قبل المليشيات و تعتبر جريمه شنعاء مرفوضه في كل الانظمه والقوانين والاديان والضمير الانساني.

وقال بلحاف أننا في لجنه الاعتصام طالبنا بتعزيز دور الامن والقضاء وأجهزه الدوله ولكن مانراه اليوم من تهميش لكل أجهزة الدولة  من قبل باكريت والقوات السعودية هو إضعاف متعمد للشرعية .

وقال نؤكد للعالم اننا ماضون في طريق النضال السلمي حتى اخراج القوات السعوديه والمحافظه على سياده البلاد واقاله باكريت المتهم في قضايا فساد من قبل النيابه.
وكشف بلحاف عن تصعيد سلمي سيقوم به أبناء المهرة خلال الايام القادمه رفضا لتلك التصرفات العبثية التي يقوم بها المحافظ ومليشياته والمطالبة بسحب القوات السعودية من المهرة .




متعلقات