:: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: المهرة.. هطول أمطار غزيرة على مدينة الغيضة      :: السلطان محمد آل عفرار يلتقي مديرة تنمية المرأة بالمحافظة ويقدم لها دعماً مالياً       :: عقب ايام من تفاخرهم بحرية التعبير ... مليشيا الانتقالي تلاحق كاتب وصحفي بسبب انتقاده لقيادات في المجلس     

محليات

ميليشيات الامارات تطلق سراح 13 معتقلا من سجن بئر أحمد سيء السمعة جنوبي اليمن

       21/07/2019 01:17:18
يمان نيوز
أفرجت ميليشيات تدعمها الإمارات، السبت، عن 13 معتقلاً كانت تعتقلهم في سجن بئر أحمد سيء السمعة بمدينة بعد سنوات من الاختطاف والتعذيب.

وقال مصدر حقوقي، ان القوات الأمنية في سجن بئر أحمد التابع ل"قوات الحزام الأمني"، أفرجت عن 13 معتقلاً، بعد نحو 3 أشهر على صدور أوامر النيابة بالإفراج عنهم.

وأضاف المصدر، إنه مضى على بعض هؤلاء المعتقلين ما يزيد عن عامين داخل السجن، وعرقلت القوات الأمنية الإفراج عنهم بالرغم من صدور أحكام براءتهم في شهر شعبان الماضي.

من جهتها قالت رابطة أمهات المختطفين في تهنئة لأسر وأمهات المعتقلين المفرج عنهم، أنه تم الإفراج عن 13 معتقلا اليوم، من بين "20" أصدرت النيابة العامة أمر إفراج بحقهم قبل شهر رمضان.

وعبرت الرابطة عن إدانتها الاعتقال التعسفي والإخفاء القسري، واستمرار احتجاز المشمولين بأمر الإفراج، مطالبة بسرعة الإفراج عنهم وتمكينهم جميعا من كافة حقوقهم القانونية المنصوص عليها في القوانين المحلية والمواثيق الدولية.

يذكر أن سجن بئر أحمد هو أحد السجون السرية التابعة لقوات أمنية موالية للإمارات، وكشفت تقارير حقوقية في أوقات سابقة عن عمليات تعذيب وامتهان تعرض لها سجناء مدنيون في هذه السجون.

أسماء المفرج عنهم:

بسام صالح

ياسر الخضر

بلال محمد

اكرم كمال

صالح علي

زيد احمد

عمر احمد

عيدروس محمد

عمار شرف

عبدالهادي علي

عبدالرحمن صالح

علي صالح

خالد محمد