:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

مظاهرة حاشدة في تعز نضمتها الحملة الوطنية لاستعادة الدولة للتنديد بالانقلاب الحوثي في عامه الخامس

       21/09/2019 22:28:58
يمان نيوز تعز

شهدت مدينة تعز جنوبي اليمن، يوم أمس السبت، مسيرة حاشدة في شارع جمال، جددت رفضها للانقلاب الحوثي في عامه الخامس على الشرعية ومخرجات الحوار الوطني  

التظاهرة نظمتها «الحملة الوطنية لاستعادة الدولة» و «مبادرة مع الدولة ومن أجل المجتمع» ضمن فعاليات عديدة مناهضة للانقلاب الحوثي، تحت شعار "نكبة اليمن 21 سبتمبر" .

وشارك المئات من أبناء مدينة تعز في المسيرة التي انطلقت من جولة العواضي إلى أمام مبنى السلطة المحلية، ورفعت لافتات منددة بالانقلاب الحوثي الطائفي الذي مولته إيران.

ورفع المتظاهرون صور الرئيس هادي مؤكدين دعمهم له في وجه التشكيلات المسلحة الخارجة عن الشرعية ، كما أكدوا أن استعادة الدولة وتثبيت النظام الجمهوري حتمية مدعومة بالحق والارادة الشعبية.

وفي ختام المسيرة تلى عضو الحملة الوطنية لاستعادة الدولة الناشط الشبابي "يوسف العقيبي" البيان الصادر عنها، والذي أكد فيه المشاركون على المضي في مقاومة انقلاب مليشيا الحوثي السلالي، ودعم القوات الحكومية.

ونوه البيان إلى أن الانقلابات ضد الشرعية نسخ مكررة لمشاريع عصبوية سلالية ومناطقية تحكمها اطماع خارجية تستهدف الوطن واستقراره.

موضحا أن الأحداث برهنت أن السلالية والمناطقية وجهان لخراب واحد وعنصرية مدمرة أفرزتهما عصبويات ضيقة ومشاريع صغيرة لا تليق باليمن ولا تستوعب اليمنيين ولا تضمن حقهم في بناء دولة مساواة

وقال البيان "أن اليمنيين لن يقبلوا ظلام العصابة السلالية بعد  الجمهورية ولن يتعايشوا مع الفكر السلالي وكل يوم يزداد الشعب إيمانا بقضية التحرير من كل أشكال الأطماع والانقلابات" .

مؤكدا على أن وحدة الشعب ووعيه كفيل بإسقاط كل المشاريع السلالية و المناطقية المدمرة، وأن الخيار الوحيد هو الصمود حتى النصر، والنضال حتى التحرير واستعادة الوطن ودحر الانقلاب.