:: فتيات مأرب تدرب طالبات جامعة إقليم سبأ في مجال التوعية بمفاهيم السلام      :: الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة       :: العميد العبادي يزور مصلحة الأحوال بالمهرة ويوجه بتسهيل الإجراءات للمواطنين للحصول على البطاقة الذكية       :: نقابة مستوردي وتجار الأدوية تحذر من نفاذ الأدوية من السوق الدوائي مع عودة وباء كوليرا     

محليات

الحوثيون يهدودن بضرب الملاحة الدولية في البحر الاحمر

       11/12/2019 00:11:09
يمان نيوز _ متابعات
هددت جماعة الحوثيين بتنفيذ هجمات عسكرية في البحر الأحمر، تستهدف خطوط الملاحة الدولية .
 
 
وعلى لسان وزير دفاعها محمد العاطفي، قالت جماعة الحوثي إن لديها بنك أهداف بحرية، وتملك أسلحة ومنظومات متطورة، ما يجعلها قوة بحرية في البحر الأحمر والمنطقة عموما.
 
 ويعتبر البحر الأحمر من أكثر الممرات الملاحية أهمية في العالم، حيث يمر فيه نسبة كبيرة من النفط  المصدر إلى دول العالم.
 
وفي أواخر نوفمبر الماضي، خطفت جماعة الحوثي 3 سفن كورية وسعودية في البحر الأحمر ونقلتها إلى ميناء الصليف، قبل أن تطلقها تحت ضغط من كوريا التي هددت بإرسال مدمرة عسكرية إلى مكان احتجاز السفن.


 
وتستخدم ايران أداتها في اليمن ـ الحوثيون ـ في تهديد  الملاحة الدولية في البحر الأحمر، وتمدها بقدرات عسكرية وتقنية لتنفيذ عمليات ارهابية ضد السفن التجارية والحربية.
 
 
 
ومؤخراً تم إطلاق تحالف تقوده الولايات المتحدة الأميركية، أطلق عليه اسم "سانتينيل"، رسمياً من مقره الرئيسي في البحرين، يهدف إلى تأمين مياة الخليج ومضيق هرمز، بعد تعرض ناقلات نفط لهجمات ايرانية  في مضيق هرمز، ويشارك في التحالف بريطانيا وأستراليا والسعودية والإمارات والبحرين.




متعلقات