:: مأرب.. 30 طالبة جامعية يختتمن دورة في ثقافة السلام      :: المهرة… قوات الأمن تنقذ مواطنين حاصرتهم السيول في مدينة الغيضة      :: مدير عام جمرك شحن يكرم عدد من موظفي المثاليين في ادارة الجمرك وعمال ساحة الشحن والتفريغ       :: السلطان محمد عبدالله آل عفرار يقدم دعما ماليا للمركز الصحي في يروب     

محليات

الجيش يحقق انتصارات كبيرة في الجوف ومصرع قيادي حوثي

       13/12/2019 00:47:25
يمان نيوز _ متابعات
لقي المشرف الحوثي لجبهة الساقية مصرعه مع عدد من مرافقيه، بنيران أبطال الجيش الوطني في جبهة الساقية غرب محافظة الجوف.

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات لعناصر الميليشيات الحوثية أسفرت عن مصرع المدعو عزان يحيى عزان الشريف مع أربعة من مرافقيه فيما أصيب ثلاثة آخرين بينهم المدعويين "علي احمد الكبير و طه فايز قعشم و نبيل قعشم.

 وكانت قوات الجيش قد تمكنت من السيطرة على جبل قشعان والجبال المجاورة له بمديرية برط العنان شمال المحافظة.

وفي السياق قال اللواء الأول حرس حدود على صفحته في "فيسبوك"، إن "القوات شنت هجوما واسعا على سلسلة جبل قشعان المطلة على وادي سلبة في مديرية خب والشعف (شرق الجوف)".

وأضاف "أن معارك عنيفة دارت مع الحوثيين اثر العملية النوعية المباغتة تكللت بإحكام السيطرة الكاملة على جبل قشعان وأجزاء واسعة من وادي سلبة".

ووفقا للواء، "تكبد الحوثيون خلال المعارك خسائر فادحة في الأرواح والعتاد".

وأشار إلى "مساندة طيران التحالف، للقوات بضربات دقيقة ومركزة أوقعت عشرات القتلى والجرحى من الحوثيين، ودمرت 3 عربات عسكرية، فيما تم إحراق آلية في أعالي جبل قشعان".

ونقل إعلام اللواء الأول عن قائد المحور الشمالي - قائد اللواء العميد هيكل حنتف، قوله إن "جبل قشعان تم استعادته بالكامل وكذا جميع التباب التي تقع في محيطه".

وأوضح أن "العملية كانت خاطفة ومتأنية ومدروسة شاركت فيها وحدات من ألوية المحور الشمالي".

وثمن العميد حنتف "دور طيران التحالف في إسناد القوات وحسم المعركة بأقل الخسائر، ملحقا بقوات العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح".

وذكر اللواء على صفحته أن "القوات تواصل تأمين المواقع التي سيطرت عليها، والضغط على الحوثيين والتقدم باتجاه مركز مديرية برط".

وحسب إعلام اللواء "تكمن أهمية سلسلة جبال قشعان الاستراتيجية في كونها تتوسط وادي سلبة الذي تتواجد فيه قبائل دهم الرافضة لوجود الحوثيين فيه كونها قبائل داعمة للشرعية وكثير من أبنائها يقاتلون في صفوف الجيش".