:: الإنقسام النقدي وتدهور العملة.. معاناة تثقل كاهل مواطنين الضالع(تقرير )      :: تحذيرات من أمطار رعدية على السواحل والصحاري والمرتفعات      :: روسيا: الهجمات الأمريكية والبريطانية على اليمن غير مقبولة وتضر بالتسوية الداخلية      :: سلطة المهرة تعلق الدراسة تحسبًا لتأثيرات المنخفض الجوي     

صحة وتعليم

باحثة يمنية تحصل على الماجستير في دراسة نوعية وفريدة

       01/01/2020 19:22:03
يمان نيوز _ عدن 


أقيمت اليوم في جامعة عدن.. كلية الآداب. مناقشة رسالة الماجستير الأولي هي في جامعة تناقش موضوع التوحد والرضا الأسرى عن الخدمات المقدمة للتوحديين. 
استهدفت الباحثة  يسري على الباشا من خلال الدراسة لاطفال التوحد وأولياء امورهم والتعرف على الرضا الاسري عن الخدمات المقدمة للتوحديين وعلاقته بمؤشر التوحد. 
الا ان الدراسة اهتمت بجانب التربية الخاصة وخدماتها المقدمة من من قبل مراكز وجمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة بما فيهم فئة التوحد. 
كما جاءت النتائج لتؤكد وجود رضا أسري بدرجة متوسطة عن الخدمات المقدمة لذوي اضطراب التوحد.. ناتج عن محدودية هذه المراكز وضعف الخدمات التخصصية فيها في محافظة عدن... 
توصلت الباحثة الى مجموعة من المقترحات اهمها اجراء دراسات اخرى عن الرضا الاسري عن الخدمات المقدمةلذوي اضطراب التوحد وعلاقتها بمتغيرات اخرى.. وتجراء دراسات اخرى للتعرف على مؤشر التوحد وربطه بمتغيرت اخرى.