:: اليمن تعلن تسجيل 38 اصابة جديدة بوباء كورونا      :: مسؤولة أممية تحذر من خطر مجاعة جديدة في اليمن بسبب نقص التمويل      :: ليبيا ترفض مشاركة الإمارات في أي حوار سياسي بشأنها      :: المهرة: مكتب الصحة يتسلّم جهاز فحص الفيروسات (PCR) بتمويل من السلطة المحلية     

محليات

بالتزامن مع نزول لجان لحصر سلاح مليشيات الانتقالي ...الحكومة تكشف عن إجراء تعديلات على اتفاق الرياض في شقيه السياسي والعسكري

       14/01/2020 00:18:13

يمان نيوز _ متابعات
كشف نائب رئيس الحكومة، وممثل الحكومة في مراسم التوقيع على اتفاق الرياض، سالم الخنبشي، عن إجراء تعديلات على الشقين العسكري والسياسي من اتفاق الرياض، الموقع بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، مطلع نوفمبر الماضي.
 
ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن الخنبشي قوله:  إن تلك التعديلات حالت دون التصعيد والمواجهة العسكرية بين الجانبين في المحافظات الجنوبية.
 
وأضاف المسؤول الحكومي، أنه  سيتم تشكيل قوة أمنية مشتركة من قوات الشرعية وقوات وزارة الداخلية و تشكيلات المجلس الانتقالي لحفظ الأمن في عدن.
 
وأكد الخنبشي أن عودة الرئيس هادي إلى عدن ستتم بعد تشكيل الحكومة الجديدة التي سيكون للانتقالي ممثل فيها.
 
ولفت إلى أن الأزمة اليمنية معقدة وتحتاج إلى مدىً زمني أطول، وأن بعض التعديلات احتاجت وقتا أكثر.
 
والخميس الماضي أعلن مستشار رئيس الجمهورية، أحمد عبيد بن دغر، عن ابرام اتفاق تفصيلي بين الحكومة والانتقالي الجنوبي لتنفيذ اتفاق الرياض، وبدأ تنفيذ هذا الاتفاق بتبادل الأسرى بين الجانبين.