:: البنك المركزي يتوعد البنوك التجارية بإجراءات عقابية حال تأخرها في نقل مقارها الرئيسية إلى عدن      :: أبين.. مقتل وإصابة 17 جنديا بانفجار عبوة ناسفة في مودية      :: الناشطة اليمنية ارتفاع القباطي ممثلة لليمن في مؤتمر الاستراتيجية البيئية المنعقد في برلين      :: المهرة :بدعم من الشيخ الحريزي... لجنة اعتصام حصوين تدعم سكنات المدرسين بمبلغ مالي شهرياً     

محليات

حفيدات بلقيس تنظم ورشة خاصة للاعلاميين باهمية مشاركة النساء في مفاوضات السلام بعدن

       18/02/2020 18:45:03
يمان نيوز _ جلال الصمدي|عدن

 نظمت منصة حفيدات بلقيس ، بالتعاون مع مركز sos لتنمية قدرات الشباب ، اليوم في عدن ، ورشة عمل خاصة بدور الاعلام في رفع الوعي المجتمعي حول أهمية مشاركة النساء في مفاوضات السلام   ، بمشاركة 24 اعلامي واعلامية من مختلف الوسائل الاعلامية .


واوضحت المديرة التنفيذية لحفيدات بلقيس دلال عادل ، اهمية هذه الورشة التي تهدف الى التعريف باهمية القرار الاممي 1325 الخاصة بالمراة والسلام ، ومعرفة الاليات المتبعة من قبل الوسائل الاعلامية في توعية المجتمع بالمفاهيم الاساسية للقرار الاممي ، وكيفية تنفيذه بشكل فعلي . 


واضافت  ، ان المنصة تساهم في تفعيل القرارات والمواثيق الدولية الخاصة بحقوق الانسان وحماية النساء بشكل واقعي في مرحلة الصراع ، وتعمل على تمكين القيادات النسوية من الحصول مراكز صنع القرار والمشاركة في بناء السلام والمفاوضات الرسمية ، ونشر السلام وغرس قيم التعايش والعدالة لدى المجتمع والحد من اشكال العنف والتمييز القائم على النوع الاجتماعي .




متعلقات