:: مقتل شخص وإصابة آخر في اشتباكات مسلحة بالغيضة.. والأمن يتدخل      :: ناطق اعتصام المهرة: رحيل الشيخ الزنداني خسارة كبيرة للأمتين العربية والإسلامية      :: بريطانيا: ملتزمون بدعم الجهود الأممية الرامية لإحراز تقدم تجاه إحلال السلام باليمن      :: مجلس الوزراء يوافق على مشروع خطة الإنفاق للموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2024     

محليات

مؤسسة الطرق وصندوق الصيانة تنفذا حملة ازاحة الكثبان الرملية في طريق العلم - زنجبار

       18/02/2020 19:12:47
يمان نيوز _ متابعات
 
تنفذ المؤسسة العامة للطرق والجسور ، بتمويل من صندوق صيانة الطرق ، اليوم ، حملة ازاحة الكثبان الرملية من خط طريق العلم - زنجبار في محافظة أبين ، ضمن الحملة الاستثنائية التي ينفذها الصندوق  .


وتتضمن الحملة التي تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية ممثلة برئيس الجمهورية ودولة رئيس الوزراء ، وبتنسيق من السلطات المحلية في محافظتي أبين ولحج ، ازاحة الكثبان الرملية من الطريق الرئيسي العلم - زنجبار ضمن الحملة التي ينفذها الصندوق  .


واشار مدير مكتب الاشغال العامة والطرق في أبين خالد الحميقاني ، ان المؤسسة تنفذ اعمال ازاحة الكثبان من الطرق الرئيسية في محافظة أبين رغم الظروف الصعبة التي تواجه المؤسسة والامكانيات المتاحة للتقليل من الحوادث المرورية والحفاظ على سلامة الارواح من المخاطر التي تسببها الكثبان الرملية .


وثمن ، دور الصندوق ممثلة بنائب رئيس مجلس ادارة الصندوق المهندس سامي باهرمز  في دعم حملات إزاحة الكثبان الرمليه بشكل مستمر من الطرق الرئيسية في محافظة أبين .. مناشدا الحكومة إلى تبنى مشاريع صيانة طرقات في محافظة ابين التي تعرضت للاضرار نتيجة الحروب التي عانت منها طيلة الاعوام الماضية خاصة الطريق الدولي عدن - شبوة .


واشار مدير الصيانه بالصندوق صفوان احمد  ، ان الحملة التي تأتي ضمن برنامج عمل الصندوق الذي  يستهدف الطرقات الرئيسية التي تشهد زحف الكثبان الرمليه في طريق العلم ابين - وطريق العلم الحسيني تهدف الى الحد من الحوادث الخطيرة التي تتعرض لها المركبات وما تسببه من احداث مرورية مؤلمه .. موضحا ان الحملة التي تستهدف طريق العلم ابين - وطريق العلم الحسيني متواصلة على مدار السنة ، وتتضاعف الاعمال في موسم الرياح من خلال اضافة عدد من الاليات والمعدات اللازمة لازاحة الكثبان ، وذلك ضمن الخطة التطويرية لصندوق الصيانة للعام الحالي 2020 .