:: هلال التماسك يتوج بطلاً لبطولة السلطان محمد آل عفرار بنسختها الثانية       :: الحوثيون يعلنون استهداف 86 سفينة إسرائيلية وأمريكية وبريطانية منذ نوفمبر      :: سلطنة عمان تدعو إلى وقف إطلاق النار بشكل فورى فى قطاع غزة      :: ورشة بمأرب تناقش دور السلطة المحلية والأحزاب والمنظمات في مناصرة قضايا المرأة     

محليات

تدهور صحة ناشط يمني معتقل في السجون الكويتية

       24/02/2020 05:44:01
يمان نيوز _ متابعات
قالت مصادر مقربة من الصحفي والناشط الحقوقي اليمني، حمزة الحمادي، إنه تعرض لانتكاسة صحية داخل السجون الكويتية.

وأكدت "المصادر" أن الناشط اليمني يعاني من تدهور في وضعه الصحي، في ظل منع السلطات وصول الأدوية التي قدمتها له أسرته، كما لم تقدم له أي تدخل علاجي للأسبوع الثاني منذ إصابته بانتكاسة صحية؛ وفق موقع المصدر أونلاين.

وللأسبوع الثالث على التوالي تواصل الشرطة الكويتية اعتقال الحمادي بعد بلاغ تقدم به كفيله، رئيس "الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان"، خالد الحميدي، التي يعمل فيها الحمادي منسقاً للمشاريع، ويرفض التنازل عن البلاغ المقدم عن الحمادي، مستغلاً علاقاته في وزارة الداخلية الكويتية.

وكال الحميدي اتهامات جديدة للحمادي، من بينها اختراق موقع "الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان"، إضافة إلى بلاغه الأول "التغيّب عن الدوام".

وبحسب المصادر فإن الحمادي حاول نقل كفالته إلى شخص آخر بدلاً عن الحميدي، بعد تلقيه عروض عمل جيدة في الكويت، الأمر الذي أثار حفيظة الحميدي، كفيله الحالي ومدير الجمعية التي تقدم نفسها بأنها تنشط في الدفاع عن حقوق الوافدين.




متعلقات